الرئيسية / معارض / حضور بريطاني قوي في «ديمدكس 2018»

حضور بريطاني قوي في «ديمدكس 2018»

أعلنت بريطانيا عن حضور قوي لها في معرض ومؤتمر الدفاع البحري (ديمدكس) 2018 المقرر إقامته في الدوحة وسترسل فريقًا قويًا من البحرية الملكية وقطاع الصناعة إلى هناك.

ويترأس الوفد البريطاني فلور توماس، المديرة الإقليمية في منظمة الدفاع والأمن التابعة لوزارة التجارة الدولية. كما تتواجد بالمعرض سفينتان تابعتان للبحرية الملكية البريطانية. وأكد بيان للسفارة البريطانية في الدوحة أن هذا الحضور القوي من جانب المملكة المتحدة يؤكد مجددًا على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين المملكة المتحدة وقطر في مجال الدفاع والأمن.

وحسب البيان سوف يقوم وفد حكومة المملكة المتحدة بدعم الشركات البريطانية العارضة التي تقدم مجموعة من التقنيات الرائدة عالميًا في مجال الدفاع والأمن. وتتضمن موضوعات القدرات التي تعرضها المملكة المتحدة:

تقنيات مستقبلية

وقال البيان الذي نشرته وزارة الخارجية على موقعها: “التعاون في مجال التقنيات المستقبلية” هي الرسالة الرئيسية التي توجهها المملكة المتحدة من خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) 2018.

وستتركز فعاليات المعرض والمؤتمر على الأمن البحري، الدعم التقني للعمليات، الإغاثة في حالات الكوارث، إضافة إلى الأمن السيبراني.

ونوه البيان إلى أن المملكة المتحدة دعمت معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري منذ بدايته، كما أن لديها سجلاً حافلاً في تقديم القدرات والحلول، مع النقل الكبير للتكنولوجيا، إلى حلفائها في جميع أنحاء العالم. هذا وسوف يستند فريق المملكة المتحدة إلى سمعته الدولية في إقامة شراكات ناجحة ووضع ترتيبات تعاونية دولية، والسعي إلى إنشاء صلات أوثق مع الحكومات والشركاء الصناعيين في جميع أنحاء المنطقة.

تصريح توماس

وصرحت فلور توماس بالقول: يسرني أن تتاح لي الفرصة لزيارة معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري 2018 لتسليط الضوء على العلاقات الهامة التي تربط المملكة المتحدة بقطر في مجال الدفاع والأمن.

وأضافت أن معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري 2018 هو منتدى بحري إقليمي مهم يقدم فرصًا حقيقية لقطاعات المجتمع البحري والملاحي الدولي للعمل سويًا والتعلم من بعضها البعض.

وقالت: إن وجودي في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري 2018 يهدف إلى التشجيع على تحقيق مزيد من التعاون الاقتصادي والمضي قدمًا في تحديد مجالات جديدة للتعاون.

واشارت إلى أنه لدى المملكة المتحدة مجموعة كبيرة من أفضل التقنيات على مستوى العالم في قطاعات الجو، والبر، والبحر، والأمن والفضاء الإلكتروني. ومعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري 2018 يمثل فرصة ممتازة لنا لعرض أفضل ما يمكن أن تقدمه بريطانيا، وإيجاد أرضية مشتركة يمكن أن نبني عليها شراكات جديدة.

استثمارات

يذكر أن وزارة التجارة الدولية هي الجهة الحكومية المعنية بمساعدة الشركات التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها على النجاح في الأسواق الدولية، واستهداف الاستثمارات عالية الجودة الموجهة إلى داخل المملكة المتحدة.

وقالت الوزارة إن وسائل الإعلام مدعوة للقاء ممثلي منظمة الدفاع والأمن التابعة لوزارة التجارة الدولية في الجناح البريطاني.

وأشارت إلى أنه في عام 2016 بلغت قيمة صادرات الدفاع 5,9 مليارات جنيه إسترليني، وفي عام 2016 بلغت قيمة الصادرات الأمنية للمملكة المتحدة 4,3 مليارات جنيه إسترليني

وخلص البيان إلى القول إن المملكة المتحدة هي الوجهة الأولى في أوروبا للاستثمار الموجه للداخل والثانية عالميًا بعد الولايات المتحدة.

 المصدر : ايلاف

شاهد أيضاً

صفقة دير عمار… هكذا خالف باسيل القانون

اتّهم وزير الخارجية جبران باسيل، وزير المال على حسن خليل، بعرقلة مشروع إنشاء معمل لإنتاج …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: