الرئيسية / قضايا الارهاب / الرئيس الموريتاني: الإخوان سبب مآسي الدول العربية

الرئيس الموريتاني: الإخوان سبب مآسي الدول العربية

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز إن جماعة الإخوان الإرهابية هي السبب في المآسي التي تعيشها البلدان العربية حاليا.

وأضاف الرئيس الموريتاني، في أول مؤتمر صحفي بعد الانتخابات التشريعية الجمعة، أن “المآسي التي شهدها العالم العربي تعود إلى احتلال فلسطين، لكن هذه المآسي تفاقمت أكثر بسبب استغلال الدين في مجال السياسة؛ ما قاد الدول العربية إلى الدمار والفشل وجعل إسرائيل في وضع مريح دون أن تتكلف شيئا في ذلك”.

وأكد أن بلاده لن تسمح بتوظيف الدين لصالح طرف سياسي واحتكاره “لأن الإسلام ملك للشعب الموريتاني بجميع أطيافه ومكوناته وليس لطرف بعينه”.

ولم يستبعد الرئيس الموريتاني اتخاذ إجراءات ضد حزب (تواصل الإخوان) في موريتانيا، مؤكدا أن اتخاذ الإجراءات سيتم في وقته.

وفي مجال الإرهاب، قال الرئيس الموريتاني إن الأمن والاستقرار متوفران وإن بلاده تبسط سيطرة كاملة على أراضيها.

وتطرق الرئيس الموريتاني للعملية الأخيرة للجيش ضد الإرهابيين على الحدود مع مالي، قائلا: “إنه تمت ملاحقة هؤلاء واعتقال خمسة منهم، هم الآن في قبضة الوحدات العسكرية، وسيتم تقديمهم للمحاكمة”.

وكان الحزب الحاكم في موريتانيا قد فاز في الانتخابات البلدية والجهوية في نواكشوط، والتي أجريت السبت الماضي، وألحق هزيمة ساحقة بحزب تواصل، الجناح السياسي لجماعة الإخوان الإرهابية.

وكان الرئيس الموريتاني قد أكد أن الشعب وجه، خلال الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية، رسالة قوية للمتطرفين الدينيين في إشارة إلى جماعة الإخوان التي ينافس حزب تواصل، جناحها السياسي، في الانتخابات ضمن تحالف معارض للنظام.

شاهد أيضاً

شبكة دعارة لحزب الله

نشر فريق التواصل بوزارة الخارجية الأميركية، الأحد، تغريدة على “تويتر”، سلط فيها الضوء على شبكة …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: