الرئيسية / دفاع وأمن / قتلى باشتباكات بين “الفرقة الرابعة” وميليشيات إيران في البوكمال

قتلى باشتباكات بين “الفرقة الرابعة” وميليشيات إيران في البوكمال

أفادت شبكات إخبارية محلية، بتجدد الاشتباكات بين ميليشيا أسد الطائفية والميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وقال موقع (الشرقية 24) إن مواجهات اندلعت مساء (الإثنين) بين ميليشيا “الفرقة الرابعة” وميليشيا “الدفاع الوطني” من جهة وبين الميليشيات الإيرانية وميليشيا “حزب الله اللبناني” من جهة أخرى في عدة أحياء داخل مدينة البوكمال.

وأشار إلى أن الجانبين استخدما خلال الاشتباكات الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأسفرت عن وقوع العديد من القتلى والجرحى بين الطرفين، في حين عززت الميليشيات الإيرانية حواجزها ونشرت القناصين على أسطح المباني وسط توتر كبير يسود المدينة.

ووفقاً للموقع، فإن اشتباكات مماثلة، اندلعت قبل يومين بين ميليشيا حزب الله وميليشيا الفرقة الرابعة في بلدة (الدوير) شرقي دير الزور، لتقوم بعدها ميليشيا أسد الطائفية باستقدام قوة عسكرية إلى المنطقة.

يشار إلى اشتباكات عنيفة اندلعت قبل أيام، بين ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لنظام الأسد، وبين عناصر ميليشيا “حزب الله” اللبناني شرقي دير الزور
.
وقالت صفحة (انتهاكات الميليشيات الإيرانية في سوريا) على صفحتها في فيسبوك حينها، إن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين، في بلدة العشارة شرقي دير الزور، وأسفرت عن مقتل عنصرين من ميليشيا “الدفاع الوطني”، كما جُرح عدد من عناصر ميليشيا “حزب الله”.

ويُذكر بأن الميليشيات الإيرانية قامت بحل وطرد عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” من البوكمال بعد الخلاف الذي حصل بينهم في الثامن من شهر الجاري.

أورينت نت

شاهد أيضاً

ثوار احوازيون يحرقون فرعين لبنوك الاحتلال في الاحواز العاصمة

اقدم ثوار أحوازيون على احراق فرعيين لبنوك الاحتلال الإيراني في الأحواز العاصمة مساء الثلاثاء 18 …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: