الرئيسية / تكنولوجيا الدفاع / فشل الدروع الاسرائيلية لدبابة “صابرا”

فشل الدروع الاسرائيلية لدبابة “صابرا”

نشر تنظيم داعش في وقت سابق شريط فيدية يظهر عملية هجوم بصواريخ موجهة مضادة للدروع من طراز كورنيت على دبابتين تركيتين من نوع “صابرا” Sabra أو التسمية التركية M60T وذلك جنوب بلدة الراعي السورية بريف حلب.

الصاروخ الأول ضرب برج الدبابة الأولى من الجانب الأيسر ونتج عنه ثقب دروع البرج والوصول لمخزون الذخيرة مما تسبب في إشتعال النيران بشكل متصاعد. الصاروخ الثاني أصاب الدبابة الأخرى التي كانت تقف على مقربة من الدبابة الاولى  في القوس الأمامي الأكثر حماية في البرج

دبابة القتال الرئيسية “صبرا” هي النسخة الاسرائيلية المحدثة من الـ M-60 A3 ، وقد تم ترقية عدد من دبابات الــ M-60 الى النموذج “صبرا” وهي في الخدمة حاليا في كل من تركيا واسرائيل . كما تجري محاولات لتسويقها دوليا.

تم رفع مستوى التدريع للدبابة Sabra mk.3 باضافة دروع سلبية تباعدية وأخرى تفاعلية متفجرة ERA ، حتى اصبح يشبه نسخة الميركافا الاكثر تطورا MK.4 كما تم تجهيز الدبابة بنظام اطفاء تلقائي للحرائق والتفجيرات مع نظام انذار مبكر للطاقم . وتم اضافة  قاذفات قنابل دخان للتمويه .

جميع هذه الميزات وغيرها لم تشفع بالدبابة “صبرا” ، ولم تمكنها من حماية طاقمها في مواجهة الهجوم بصواريخ كورنيت المضادة للدروع

شاهد أيضاً

الألغام الروسية المضادة للطائرات المروحية “طائرات الهليكوبتر”

في عام 2014 دخلت الألغام المضادة للطائرات المروحية الخدمة لدي الجيش الروسي وقد تم تطوير …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: