الرئيسية / تكنولوجيا الدفاع / شركة إماراتية تبتكر نظاما لإسقاط الطائرات دون طيار

شركة إماراتية تبتكر نظاما لإسقاط الطائرات دون طيار

أعلنت شركة “سكاي ستريم” الإماراتية لخدمات الاتصالات الفضائية والإنترنت الاثنين عن نظام جديد لرصد وإسقاط الطائرات من دون طيار التي تسببت العام الماضي بتوقف حركة الملاحة الجوية ثلاث مرات في مطار دبي، أحد أكثر مطارات العالم نشاطا.

وقدمت الشركة التي تتخذ من دبي مقرا النظام خلال أعمال النسخة الثالثة عشرة من مؤتمر “آيدكس” الدفاعي الدولي الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي منذ الأحد وتستمر أعماله حتى 23 شباط/فبراير بمشاركة أكثر من 1200 شركة.

وقال رياض العادلي مدير عام شركة “سكاي ستريم” إن “الطائرات بدون طيار قد تسبب تهديدا فعليا على الأمن العام ونظرا لذلك فقد طورت الشركة هذا النظام الذي يقوم بالكشف عنها والتصدي لها”، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأوضح أن النظام يقوم بداية “باكتشاف هذا النوع من الطائرات وتصنيفها من حيث الطبيعة كصديقة أو غير معروفة وتحديد مخاطرها، إن وجدت، عن طريق أجهزة كشف الترددات والرادارات والاستماع الصوتي”.

وما أن تتحدد الطائرات التي يتم التحكم بها عن بعد، يقوم النظام “بالتصدي للطائرات التي تمثل خطورة عن طريق تشويش وتدمير الدائرة الإلكترونية لهذا النوع من الطائرات وإسقاطها”.

شاهد أيضاً

الألغام الروسية المضادة للطائرات المروحية “طائرات الهليكوبتر”

في عام 2014 دخلت الألغام المضادة للطائرات المروحية الخدمة لدي الجيش الروسي وقد تم تطوير …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: