الرئيسية / اسلحة حديثة / قريبا… منظومة “أس – 500 ” تدخل الخدمة لدى القوات الروسية

قريبا… منظومة “أس – 500 ” تدخل الخدمة لدى القوات الروسية

كشف نائب قائد القوات الجوية الفضائية الروسية الجنرال فيكتور غوميني عن موعد تزويد الجيش الروسي بمنظومة “أس – 500 ” الجديدة للصواريخ المضادة.

وفي معرض إجابته عن سؤال بهذا الخصوص قال الجنرال فيكتور غوميني إن منظومة “أس – 500 ” (بروميتي)  ستدخل خدمة القوات الروسية مع اقتراب سنة 2020.

وكانت منظومة “أس – 500 ” (بروميتي) للدفاع الجوي قد خضعت لتجارب ناجحة في يوليو/تموز المنصرم.

يذكر أن منظومة “أس – 500 ” تنتمي إلى جيل جديد من الأنظمة المضادة للصواريخ “أرض-جو” وهي عبارة عن مجموعة صواريخ اعتراضية بعيدة المدى ذات قدرات معززة للدفاع الصاروخي قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

ومن المفترض أن تكون منظومة “أس – 500 ” قادرة على إسقاط ليس الصواريخ الباليستية فحسب بل والأهداف الإيروديناميكية (الطائرات والمروحيات والأهداف الجوية الأخرى) وكذلك الصواريخ المجنحة أيضا.

وحسب مصادر فإن المنظومة “أس – 500 ” تتميز بقدرتها على إسقاط أهداف على مسافة أبعد من 600 كيلومتر إضافة إلى كشف وتدمير حتى 10 أهداف باليستية (صواريخ عابرة للقارات) محلقة بسرعة حتى 7 كيلومترات في الثانية، في آن واحد، وإصابة مركبات لإطلاق صواريخ فرط صوتية.

ومن المتوقع أن تتفوق منظومة “أس – 500 ” على منظومة “أس – 400” التي تتزود بها حاليا وحدات الدفاع الجوي الروسية، وكذلك على مثيلتها الأمريكية “باتريوت باك – 3” ( Patriot Advanced Capability – 3 ).

المصدر: نوفوستي

 

شاهد أيضاً

واشنطن تخطط لاختبار صاروخ كروز أرضي يصل مداه إلى حوالي ألف كيلومتر

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير توتشكوف، في “سفوبودنايا بريسا”، حول قرار الولايات المتحدة الأمريكية اختبار …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: