2017/11/24
الرئيسية / معارض / في إسطنبول.. افتتاح الدورة الـ 13 لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي

في إسطنبول.. افتتاح الدورة الـ 13 لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي

تستضيف إسطنبول بدءاً من اليوم الثلاثاء حتى 12 مايو/ أيار الجاري معرض الصناعات الدفاعية الدولي “إيدف IDEF” الذي تشارك فيه هيئات وبعثات دولية من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب مؤسسات محلية تركية متخصصة في مجال الصناعات الدفاعية.

وللمناسبة، تستعد شركة “أسيلسان” التركية المتخصصة في الصناعات الإلكترونية العسكرية لإزاحة الستار عن منتجات جديدة خلال المعرض إذ تعتزم التعريف بـ 317 منتجاً لها في المعرض الذي يحظى بأكبر مشاركة له في نسخته الـ 13.

وقد خصص القائمون على المعرض لشركة “أسيلسان” جناحا تبلغ مساحته 4901 متر مربع، منها 4161 مغلقة و740 منطقة مكشوفة، وبذلك يكون جناح “أسيلسان” الأكبر في معرض “أيدف” الذي سينظّم بمركز “توياب” للمعارض والمؤتمرات.

ومن بين المنتجات التي ستعرضها “أسيلسان” الأنظمة البحرية وأنظمة الدفاع الجوية والتقنيات المستخدمة في مراقبة الحدود وخفر السواحل وتقنيات الاتصالات، وأنظمة الحروب الإلكترونية والتقنيات البصرية الكهربائية وغيرها من المنتجات التي تهم عالم الصناعات الدفاعية.

وستجد الجهات المشاركة في المعرض فرصة للتعرّف على آخر إصدارات الشركة التركية في تقنيات الصناعات الدفاعية بمجالتها البرية والجوية والبحرية لا سيما أن أسيلسان من أهم الشركات التي تلبّي احتياجات القوات المسلحة والقيادة العامة للدرك في تركيا ومنتجاتها مستخدمة في 60 بلداً مختلفاً.

وتبرز أنظمة “قورقوت” للدفاع الجوي المدفعي، و”حصار” للدفاع الجوي المنخفض والمتوسط، و”إخطار” المضادة لطائرات بدون طيّار (درون)، إضافة إلى نظام إدارة الأمن العام لمواجهة الأعمال الإرهابية، على قائمة منتجات أسيلسان في المعرض.

فيما يتعلق بأنظمة الدفاعات الأرضية، يأتي في المقدمة نظام التحكم وإطلاق قاذفات الدبابات، وأنظمة تركيب الأسلحة بقواعد ثابتة، وتقنيات أسلحة المشاة، وآليات تحكم عن بعد.

وفي الأنظمة الجوية، تأتي قمرات المروحيات والطائرات الحربية، والأنظمة الموجهة بالليزر، وأنظمة الكترونيات الطيران.

وبالنسبة إلى الأنظمة البحرية، يمكن الحديث عن نظام “واتوز” (نسبة إلى سمك الشفنين باللغة التركية) لإدارة الاستشعارات، وأنظمة الطوربيد، والأنظمة الإلكترونية المتعلقة بالغواصات وأنظمة الرادارات.

وإلى جانب منتجاتها في الصناعات الدفاعية، ستقدم أسيلسان منتجات متعلقة بتكنولوجيا الفضاء.

أما شركة “أسيلسان” فقد تأسست عام 1975، بمبادرة من “مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية”، لتلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات. ثم برزت في مجال تطوير أنظمة ومنتجات بتقنيات دقيقة، وباتت تسهم في الاقتصاد التركي عبر تصدير منتجاتها خارج البلاد.

معرض “أيدف” ينظم منذ سنة 1993، مرة كل عامين، ويشارك في نسخته الحالية نحو 800 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية من 50 بلداً؛ ومن المتوقع أن يشارك فيه 124 هيئة من 67 دولة، ومؤسستان دوليتان، إلى جانب تنظيم أكثر من ألفي لقاء عمل وتوقيع سلسلة اتفاقيات. وهو برعاية الرئاسة التركية ووزارة الدفاع.

المصدر : وكالات

شاهد أيضاً

الأسلحة الخفيفة تحظى باهتمام كبير في معرض إسطنبول للصناعات الدفاعية

شهدت أجنحة الأسلحة الخفيفة الإقبال الأكبر في المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية الذي احتضنته …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: