الرئيسية / معارض / الأسلحة الخفيفة تحظى باهتمام كبير في معرض إسطنبول للصناعات الدفاعية

الأسلحة الخفيفة تحظى باهتمام كبير في معرض إسطنبول للصناعات الدفاعية

شهدت أجنحة الأسلحة الخفيفة الإقبال الأكبر في المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية الذي احتضنته مدينة إسطنبول التركية، خلال الفترة ما بين 9 و12 مايو/ أيار الجاري، برعاية الرئاسة التركية.

العديد من الشركات التركية المتخصصة بالأسلحة والصناعات الدفاعية، حضرت على نطاق واسع في المعرض إلى جانب نظيراتها الأجنبية، لتسويق منتجاتها المختلفة عالية الجودة أمام الزوار.

وقال “هاكان أوز أضالي”، مدير الواردات في شركة “سارسلماز” التركية لصناعة الأسلحة، إنهم يشاركون في المعرض منذ أعوام، معربًا عن سعادته حيال الإقبال الكبير على أسلحة الشركة. وأوضح في حديث لوكالة الأناضول، أن الشركة تزوّد القوات المسلحة وجهاز الأمن في تركيا بأسلحة عالية الجودة يتم اختبارها عدّة مرات في مختلف الشروط. 

وأردف أن “شركة سارسلماز تنتج 50 نوعًا من المسدسات فضلًا عن البنادق والرشاشات، وهي الشركة الخاصة الوحيدة التي تنتج هذه الأسلحة في قطاع الصناعات الدفاعية بتركيا”.

وأكّد دعمهم باسم القطاع الخاص للصناعات الدفاعية التي شهدت تطورًا ملموسًا في تركيا خلال الأعوام الأخيرة، وباتت تغطي معظم الاحتياجات العسكرية بالامكانات المحلية. وتابع قائلا: “كنا نستورد المنتجات من الدول الأخرى، ولكن أصبحنا اليوم ننتج الأسلحة ونصدّرها إلى 72 دولة حول العالم في مقدمتها الولايات المتحدة”.

وأشار “أوز أضالي” إلى “ازدياد حجم الصادرات التركية من الصناعات الدفاعية المحلية بفضل الأسعار المنخفضة والجودة العالية مقارنة مع منتجات بقية دول العالم”.

بدورها، أشارت “ديدام آرال”، مديرة التجارة الخارجية في شركة “صامصون يورت” للصناعات الدفاعية، إلى أهمية الأسلحة بالنسبة للثقافة التركية.

وقالت “آرال” إن قطاع الصناعات الدفاعية يتمتع بأهمية كبيرة لميزانيات الدول، وقد شهد القطاع تطورّا ملحوظًا في تركيا خلال الأعوام الأخيرة بفضل الدعم الحكومي. وأكّدت أن ماركة “جانيك” من انتاج الشركة، تُصدّر 75 ألف سلاح إلى الولايات المتحدة سنويًا، كما تُصدّر 80 بالمئة من منتجاتها إلى 25 دولة حول العالم.

وشدّدت “آرال” على أهمية التعاون والتنسيق بين الشركات التركية المتخصصة في الصناعات الدفاعية لمنافسة الشركات العالمية العملاقة وتعزيز التنمية في البلاد.

 

الأناضول

شاهد أيضاً

في إسطنبول.. افتتاح الدورة الـ 13 لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي

تستضيف إسطنبول بدءاً من اليوم الثلاثاء حتى 12 مايو/ أيار الجاري معرض الصناعات الدفاعية الدولي …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: