2017/11/18
الرئيسية / معارض / أبوظبي تبرم صفقات أسلحة بأكثر من مليار دولار

أبوظبي تبرم صفقات أسلحة بأكثر من مليار دولار

أبرمت دولة الإمارات العربية المتحدة في افتتاح معرض “إيدكس” الدفاعي في أبوظبي، الأحد، صفقات تجاوزت قيمتها 1,2 مليار دولار تشمل خصوصا آليات بنحو 660 مليون دولار، وذخائر للقوات البرية والبحرية بنحو 200 مليون دولار.

وقال العميد الركن طيار راشد الشامسي، المتحدث الرسمي باسم معرض ايدكس في نسخته الـ13، إنه تم “توقيع 21 صفقة في اليوم الأول للمعرض بقيمة تجاوزت 4 مليارات و416 مليون درهم” (حوالي 1,2 مليار دولار).

وأبرمت الصفقات مع 15 شركة محلية و6 شركات عالمية، بحسب ما أكد المتحدث في مؤتمر صحافي.

وشملت العقود اتفاقية مع مجموعة “توازن” الصناعية الإماراتية بأكثر من مليارين و428 مليون درهم (نحو 660 مليون دولار) لشراء آليات عسكرية.

ووقعت أبوظبي عقودا مع شركة “انترناشيونال غولدن غروب” الإماراتية لشراء ذخائر لصالح القوات البرية بـ394 مليون درهم (نحو 107 ملايين دولار) وعقدا بأكثر من 93 مليون دولار مع شركة “إم بي دي إيه” الإيطالية لشراء ذخائر للقوات البحرية.

وتعاقدت مع شركة “هيسكو باستيون ليميتد” البريطانية لشراء تحصينات دفاعية بأكثر من24  مليون دولار ومع مجموعة “تاليس اندرووتر سيستم” الفرنسية لشراء أجهزة سونار للقوات البحرية بأكثر من 23 مليون دولار.

وينظم معرض “إيدكس” كل سنتين. ويستمر في دورته الـ13 الحالية حتى 23 شباط/ فبراير بمشاركة 1235 شركة من 57 دولة متخصصة بالصناعات الدفاعية، بحسب المنظمين.

شاهد أيضاً

مشاركة 80 شركة في افتتاح معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية بنسخته السادسة

انطلقت يوم الاحد، فعاليات المعرض السنوي السادس للأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية على ارض معرض …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: