الرئيسية / لبنان / يحيى شمص الأول في بعلبك الهرمل بإستفتاء موقع لبنان الجديد

يحيى شمص الأول في بعلبك الهرمل بإستفتاء موقع لبنان الجديد

يترأس المرشح يحيى شمص لائحة “الكرامة والإنماء” في دائرة بعلبك الهرمل ، وهي عبارة عن تحالف بين المعارضة الشيعية وحزب القوات اللبنانية وتيار المستقبل .

وقد ترشح شمص عن المقعد الشيعي في الدائرة ، وهو يمتلك حيثية شعبية كبيرة في المنطقة ، وموضع إحترام لدى الأهالي لما قدّمه من خدمات ساهمت في مساعدة الناس.

وتشهد الدائرة تنافسا كبيرا بين المرشحين واللوائح ، خصوصا بين لائحتي المعارضة الشيعية والثنائية الشيعية ، ومن المؤكد أن تُسجّل الإنتخابات النيابية في ٦ أيار ٢٠١٨ خروقات واسعة في لائحة الثنائية قد تتجاوز ال ٤ مقاعد .

وفي إستفتاء لموقع لبنان الجديد شارك فيه ٤١١ شخصا، طُرح فيه السؤال التالي:” لمن ستُعطي صوتك التفضيلي في بعلبك الهرمل “، كانت النتائج على الشكل التالي:

يحيى شمص : ( ٦٣٪؜ ).
جميل السيد : ( ٣٧٪؜ ).

وتعكس نتائج هذا الإستفتاء حجم التأييد الكبير للأستاذ يحيى شمص في بعلبك الهرمل ، مقابل الإنخفاض في نسبة التأييد للواء جميل السيد الذي أثار ترشيحه إمتعاض الأهالي.

وتتوافق هذه النتائج مع حالة الغضب الموجودة على الأرض ، كون كثر حاولوا التشكيك في صحة الإستفتاء ، رغم أن الفايسبوك يمنع أي طرف من التدخل في نتائجه ، بل يترك الأمور كما هي .

وأبرز دليل على هذه النتائج هو حجم الفارق الكبير بين المرشحين ، وما تشهده بعلبك الهرمل من إنتفاضات غاضبة ضد الحزب ، ترى بشمص صوتها للتعبير عن حاجاتها ومتطلباتها.

والأكيد ، أن التغيير قادم في بعلبك الهرمل.

المصدر : لبنان الجديد

 

شاهد أيضاً

إسألوا جرود عيون السيمان

الى الذي غاب عنه التاريخ لعله يجد ضالته في مقالتي ايجاباً او تحذيراً عليه ان …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: