الرئيسية / لبنان / كيف للقوات اللبنانية أن تركع ورئيسها قائد برتبة فارس أعظم؟

كيف للقوات اللبنانية أن تركع ورئيسها قائد برتبة فارس أعظم؟

أثبتت التجارب السياسية أن كل محاولات تقويض القوات لم تقو على اخضاعها فهي لم تركع زمن احتلال العدو السوري للبنان، وطبعا لن تخنع في السلم.. فرغم محاولات اقصائه، بقي القائد الحكيم ثابتا لا يساوم ولا يتراجع عن المسلمات الأساسية للبنان الكيان..

وها هي القوات اليوم تقاوم فكريا وتخوض غمار الاستحقاق الانتخابي عبر تبنيها النخب من مقاومين ومناضلين وعلى رأسهم النقيب ماريوس بعيني، ذاك المتمرد والثائر.. المرصد أونلاين حاور النقيب بعيني وكان الآتي:
– على أي أساس تم التحالف مع الكتائب بزغرتا؟ وهل هذا الأساس مبني على الصخر أم على الرمال المتحركة؟
من الطبيعي جداً أن نتحالف مع حزب الكتائب لما يجمعنا من تاريخ نضالي مشترك وآلاف الشهداء للحفاظ على هويتنا اللبنانية وبالطبع هذا التحالف مبني على الصخر الصلب بالرغم من بعض الاختلافات في الرأي حول معالجة بعض الملفات.

-كيف تصفون علاقتكم بالوزير باسيل وهل سقط اتفاق معراب؟
إتفاق معراب كان نتيجة لرغبة أكيدة بطي صفحة الماضي الأليم والذهاب نحو تفاهم تام حول تبريد الساحة المسيحية والوطنية ، كما الى محاولة التفاهم على الرؤيا الوطنية ومقاربة علمية وموضوعية لمعالجة كل الملفات. اما بالنسبة الى الوزير باسيل فالعلاقة غير مستقرة بالتأكيد ربما لان الوزير باسيل يطمح ليكون قائد لجميع اللبنانيين وكل ما يطرحه أو يفكر فيه هو مُلزِمٌ للجميع وهذا ما لا يتماشى مع تاريخنا وفكرنا السياسي والسيادي.

-هل تم الطلاق مع ميشال معوض ولما لم يتم التحالف معه؟
الاستاذ ميشال معوض أخذ خياره وتحالف مع التيار الوطني الحر وسيكون ضمن كتلتهم النيابية إذا حالفه الحظ في كسب المعركة لهذا السبب هناك بعض التباعد ومن الطبيعي أن يعمل كل منا الى تجاهل الآخر في الانتخابات والعمل على تأمين فرص النجاح له.

-وهل تعتبرون أن معوض طعنكم ووجه إليكم ضربة قاضية؟
لم نطعن بالظهر لأننا كنا نعلم من قبل أن معوض يطمح الى أمر من أثنين أما الذهاب على لائحتنا دون أن يكون لنا مرشح أو توسيع خياره إلى ابعد من ذلك والتحالف مع سوانا، أما مقولة أنه وجه لنا ضربة قاضية فهذا الكلام ليس في مكانه لاننا نخوض المعركة وحظوظنا في النجاح هي الاوفر والاضمن من حظوظ غيرنا.

-ما هي حظوظكم بالنجاح وكم مقعد ستحصد القوات في الدائرة الثالثة بنظركم؟
دائرة الشمال الثالثة هي دائرة القوات اللبنانية إذا صح التعبير وبات من المؤكد أن القوات أن حصة القوات في هذه الدائرة ستكون بعكس توقعات باقي المرشحين لاننا سنحصد نصف ألمقاعد المقررة لهذه الدائرة.

– البعض يحاول تحجيم القوات اللبنانية من خلال هذه المعركة وتشويه صورتها. ما ردكم؟
كما يقول رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع ( ما بيصح الا الصحيح) ومهما حاولوا تشويه صورتنا فمصيرهم الفشل لان القاصي والداني بات يعلم وبوضوح صدقنا وشفافيتنا وتطلعنا إلى مستقبل البلد من خلال آداء وزرائنا ونوابنا ، ومن خلال مطالبتنا المستمرة بحصرية السلاح في يد القوى الامنية الشرعية دون سواها وحصر قرار الحرب والسلم بالدولة وبالدولة فقط.

-من يشكل الخطر الأكبر على القوات بزغرتا-الزاوية؟
لا أحد على الاطلاق يشكل خطراً على القوات في زغرتا الزاوية بعض التيارات والأحزاب موجودة و نحن جزء أساسي و جزء رئيسي و موجودين على الساحة و نشكل جزء من هذا المجتمع ومن هذا النسيج اللبناني.

-هل صحيح أن عدد مناصريكم بزغرتا-الزاوية إلى اضمحلال وكم هو عدد محازبيكم فيها؟
هذا ما يروج له الاخصام وصناديق الاقتراع ستكون في السادس من أيار خير مجيب على اعداد ونوعيةالمحازبين والمناصرين والتي ستفاجئء الجميع.
– لمن ستعطي القوات الصوت التفضيلي بزغرتا-الزاوية وهل هناك من كلمة سر تعطى لكم في ال24 ساعة الأخيرة؟
القوات اللبنانية لها مرشحها وهو ماريوس بعيني ولن يكون الصوت التفضيلي القواتي ومن يدور في فلكنا إلا لماريوس البعيني والقوات اللبنانية.
-ما رسالتكم إلى القواتيين ومحبي الدكتور جعجع؟
لا تدعو الخصم يرعبكم ويضللكم أقترعو وبكثافة لتثبتوا صوابية خياركم ودعمكم لمشروع القوات السيادي والانمائي والاقتصادي ، إقترعوا لمشروع الدولة القوية التي نناضل من أجلها ويناضل من أجلها الدكتور جعجع. –

-هل عين الدكتور جعجع على كرسي الرئاسة في حال دخول القوات بكتلة وازنة إلى المجلس النيابي؟
لا شيء يحول دون وصول الدكتور سمير جعجع الى كرسي الرئاسة خصوصاً إذا حصلت القوات على كتلة نيابية وازنة ما يعني أن الشعب اللبناني أعطاها ثقته وهذه الثقة يجب أن تترجم بإحترام رأي الناخب اللبناني والوقوف الى جانب خياراته لتستقيم الحياة السياسية .

ختاما نتمنى التوفيق للنقيب بعيني في حال حصول الاستحقاق الانتخابي خاصة أن القوات باتت أكبر من أن تبلع وأعظم بكثير من أن تمحى. ولم يبق أمام المرتزقة سوى الخوف منها لأنها باتت من أجل كل لبنان…

سيزار معوض – المرصد اونلاين

شاهد أيضاً

باسيل يزايد على عون نحو دمشق

باسيل يزايد على عون: نحو دمشق يريد باسيل إجراء تحول جذري في سياسة لبنان الخارجية …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات