2018/05/25
الرئيسية / لبنان / عندما تفرض عصابات حزب الله هيمنتها… ماذا يبقى للقضاء وللدولة ؟؟؟

عندما تفرض عصابات حزب الله هيمنتها… ماذا يبقى للقضاء وللدولة ؟؟؟

فالمتظاهرون الذي قطعوا الطرق منذ ايام واحرقوا الدواليب وحملوا السلاح واطلقوا النار لم يقم احد بالادعاء عليهم … ؟؟؟ ألم يكن في ممارساتهم تهديداً للسلم الاهلي وخطراً على العيش المشترك..؟؟؟ وخدمةً للعدو الصهيوني الذي يتربص شراً بلبنان وشعبه…؟؟

اشتباكات حي الشراونة في مدينة بعلبك المتكررة، واشتباكات بلدة عرمون الاخيرة، اليست مؤشر خطر على اهتزاز الامن في  نتيجة انتشار سلاح الميليشيات تحت اسماء متعددة..؟؟؟ كيف تمت معالجة هذه الاشتباكات…؟؟ بالاتصالات والمراجعات الحزبية، وليس بالحسم الامني والتحرك القضائي..؟؟؟ كيف لم يلمس اي مسؤول امني او حزبي او احد المواطنين الغيورين في لبنان ان هناك خطراً يتهدد استقرار لبنان ووحد ابنائه..؟؟؟؟؟ فيقدم إخباراً..؟؟؟؟ كما جرى مع ماريا معلوف والوزير السبهان..؟؟

اشتباكات تقع بين الحين والآخر في مناطق متفرقة من لبنان فلا نرى او سمع او نقرا اي تحرك امني او قضائي، او ان تدب الحمية في نفوس محامين ورجال قانون لتقديم إخبار او الادعاء مباشرة على من يظهره التحقيق فاعلاً او محرضاً او مرتكباً..؟؟

سيارات دون لوحات، تتجول في الشوارع وتحمل مسلحين بثياب عسكرية… ؟؟ ومع ذلك لم يتم الاعلان عن اي تحرك امني او قضائي..؟؟؟ ولم نسمع انه قد تم توقيف احد منهم..؟؟؟

اسئلة كثيرة ممكن ان توجه، لكل المعنيين بامن لبنان واللبنانيين.. من حكومة ووزراء وقادة اجهزة امنية وقضائية…ولكن واقع الامر يدركه كل لبناني عاقل وواعي ومتفهم لحقيقة ما يجري…!!

من الاسئلة المفترضة مثلاً لماذا لا يقوم  بتسليم المتهمين بقتل الرئيس الحريري لقضاء الدولي بما انه يؤمن بسلطة القضاء..؟؟؟ اليس في عدم تسليمهم إقرار بتعطيل سير العدالة..؟؟؟؟؟

Résultat de recherche d'images pour "‫يوم اجتياح حزب الله لبيروت‬‎"

وممكن هنا اضافة سؤال لوزير الداخلية واجهزته الامنية والادارية..؟؟، ونتمنى ان نسمع منه جواباً شافياً… كيف يتم إصدار شهادات ووثائق وفاة قتلى حزب الله في خارج لبنان.؟؟؟؟؟ وكيف يتم ادخالهم الى لبنان وتشييعهم…؟؟ والاهم هو كيف يخرج مقاتلو حزب الله عبر الحدود ذهاباً واياباً…من المسؤول عن ضبط الحدود والمعابر الحدودية بين لبنان وسوريا..؟؟؟؟؟؟

مع العلم أن حزب الله يقاتل خارج لبنان بقرار حزبي وليس رسمي لبناني..؟؟؟ وبدعم اقليمي وليس بدعم وطني لبناني، وانخراطه في القتال خارج لبنان ضد فئة وطرف وجهة قد يعرض استقرار لبنان للخطر… ؟؟ وهذا ليس سراً فأمين عام حزب الله يعلن هذا الامر عند كل مناسبة ويحيي قتلاه وجرحاه ومفقوديه وعائلاتهم ومحبيهم ومرجعيتهم الدينية..؟؟؟

في العودة الى القضاء …قبل مدة لا تتجاوز العام من تاريخه…تم تقديم دعوى ضد الإعلامية ماريا معلوف من قبل المحامي أشرف الموسوي على خلفية تغريدة تويترية تساءلت فيها عن أسباب عدم استهداف اسرائيل للسيد حسن نصرالله… ثم طلب المدعي العام توقيف ماريا معلوف يأتي بناء على دعوى تقدم بها المحامون حسن بزي، وأشرف الموسوي، وجيمي حدشيتي….

حزب الله استقبل مسؤول عصائب اهل الحق العراقية على الحدود اللبنانية مخالفاً القرار الدولي 1701، وضارباً عرض الحائط باستقرار لبنان وامنه… والقرارات الدولية اتي وافق عليها حزب الله قبل الدولة اللبنانية..؟؟ لماذا لم يتحرك القضاء لتوقيف من قام بادخال اجانب الى منطقة الحدود الدولية..؟؟؟؟؟ بثياب عسكرية…؟؟؟؟؟؟

في تصريحٍ له اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني انه «لا يمكن اتخاذ خطوة مصيرية في العراق وسوريا ولبنان وشمال افريقيا والخليج من دون ايران»… هذا التصريح فيه خرق للسيادة والاستقلال بل هو دلالة على احتلال مقنع..؟؟؟ ومع ذلك اكتفى لبنان برفض هذا التصريح..؟؟؟ ولم يتحرك قضائياً ولا دبلوماسياً..؟؟؟؟

اذاً يبدو ان المطلوب هو تعكير علاقات لبنان بالدول العربية الشقيقة…وعزل لبنان عن محيطه العربية بقوة القانون..؟؟؟؟؟ من خلال رفع ادعاءات قضائية. لا يستطيع القضاء الا ان يقبلها والبت بها…؟؟ اذا كان هذا الواقع يناسب حزب الله وبعض اللبنانيين حتى الرسميين منهم..فإن هذا الامر لا يخدم مصلحة لبنان على المدى القريب والبعيد، ولا يعيد الثقة بين لبنان الرسمي، وبعض اطرافه ومكوناته، مع مجتمعنا العربي….؟؟

اللجوء الى القضاء أمر ممتاز ومهم وضروري… ولكن في كافة التفاصيل وعند كل منعطف وممارسة تستدعي وتستحق الادعاء.. ولمواجهة كل الاخطار….وليس استنسابياً.. والمعاملة بالمثل رداً على هذه التصرفات امر ممكن، ومن كان متهم عربياً واقليمياً ودولياً بالارهاب والاتجار بالمخدرات لا بد خاسر قضائياً وسياسياً واعلامياً ووو…؟؟؟

المصدر : موقع الصدارة نيوز

شاهد أيضاً

واشنطن تحضر لادراج 3 بنوك لبنانية على لائحة الارهاب

تؤكد مصادر سياسية وازنة ان الحدث ليس في اعادة انتخاب الرئيس نبيه بري مجددا لرئاسة …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: