2018/04/25
الرئيسية / لبنان / القوات اللبنانية تخطو خطوة أخرى على الطريق الصحيح في بشري

القوات اللبنانية تخطو خطوة أخرى على الطريق الصحيح في بشري

الإستياء من أداء النواب وتلهي الأحزاب بالمزايدات السياسية بدل متابعة مشاريع إنمائية جدية يجب أن يقابله تحية لهؤلاء حين يتبنون ويتابعون مشاريع إنمائية جدية، لا سيما تلك المعنية بدعم المزارعين؛ وهو ما فعلته القوات اللبنانية في بشري أخيراً.

النائب ستريدا جعجع وضعت حجر الأساس لمشروع فرز التفاح في بلدة بيت منذر في قضاء بشري. المشروع الذي قدمت جعجع له الأرض تمول الوكالة الاميركية التنمية الجزء الأكبر منه، فيما قدم مكتب حميد كيروز للمقاولات حفرياته.

العرّابة الحديثة هي الاولى من نوعها في لبنان وتتولى تعريب وفحص وفرز وتوضيب التفاح لتصديره الى الخارج بحسب المواصفات المطلوبة عالميا. علما أن تصدير التفاح اللبناني هو رهن الالتزام بالمعايير والشروط الموضوعة عالميا، ولا بد أولا من إيقاف فوري لرش المبيدات العشوائية والترسبات المضرة في التفاح التي ساهمت أيضا في اقفال الاسواق الخارجية في وجه التفاح اللبناني.

مشروع القوات يسمح بغسل وفرز التفاح بحسب اللون ، فضلاً عن الكشف على كل تفاحة اذا كانت غير سليمة او تحمل ذبابة المتوسط، ليتم بعد ذلك تشميعها وبامكان هذه الالة تعريب سبعة أطنان من التفاح في الساعة، إضافة إلى براد يتسع لـ 100 الف صندوق معدّ للتصدير.

وكانت بلدية بشري قد أنشأت مكتب زراعي ليتابع المزارعين من بداية الموسم من أجل ارشادهم الى الطريقة الصحيحة لرش الادوية بعد تقديمها مجانا لهم.

election 18

شاهد أيضاً

إقتحام مرفأ طرابلس من قبل مرشح “حزب الله”.. والحزب بدأ الضغوطات

في تعدٍّ جديد على مؤسسات الدولة وضرب متعمّد لاقتصاد طرابلس الفيحاء، عمد مرشح حزب الله …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: