الرئيسية / قضايا الارهاب / دلائل على تمويل قطر لجماعة الإخوان عبر مؤسسات أوروبية

دلائل على تمويل قطر لجماعة الإخوان عبر مؤسسات أوروبية

كشف خبير بريطاني في مكافحة الإرهاب أمام مجلس اللوردات البريطاني أن كثير من التنظيمات الإرهابية في أوروبا تعمل تحت مظلة جماعة الإخوان، وأنه يوجد العديد من الأدلة على تمويل قطر لجماعة الإخوان عبر مؤسسات في أوروبا.

وقال الكولونيل تيم كولينز، مؤسس منظمة نيو سينشري لمكافحة الإرهاب، أمام مجلس اللوردات أن تنظيم الإخوان لديه أجندة خفية بدعمه للجماعات الإرهابية وقطر قدمت 165مليون يورو لتمويل التنظيم في أوروبا، وأضاف أن تمويل الإخوان هو المشكلة الكبرى التي تواجه بريطانيا، وقال: أن حمد آل ثاني قدم 20 مليون يورو لبناء مسجد في كوبنهاغن تديره جماعة تابعة للفيدرالية الإسلامية المرتبطة بالإخوان.

وأكد كولينز أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، قدم 2.8 مليون يورو للدراسات الإسلامية في جامعة أكسفورد للإبقاء على علاقاتها مع تنظيم الإخوان الإرهابي، كما أن قطر قدمت عوناً كبيراً لجماعة الإخوان بعد هروبهم من مصر من أجل ترويج أفكارهم المتطرفة.

وأوضح مؤسس منظمة نيو سينشري لمكافحة الإرهاب أن تنظيم الإخوان الإرهابي لديه أجندة سرية تتعارض مع مبادئ الديمقراطية والحرية والمساواة، و أن الجماعات المرتبطة به تصف دول الغرب بـ “دار الحرب”.

المصدر : جريدة الرياض

شاهد أيضاً

جهود محاصرة حزب الله تصطدم بمؤسسات الدولة اللبنانية

وزارة الخارجية اللبنانية تحولت في عهد جبران باسيل إلى لسان دفاع عن حزب الله ونشطائه، …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات