الرئيسية / قضايا الارهاب / البرلمان البريطاني يبحث تصنيف الحرس الثوري الإيراني “مليشيا إرهابية”

البرلمان البريطاني يبحث تصنيف الحرس الثوري الإيراني “مليشيا إرهابية”

كشفت صحيفة “تلجراف” عن أن عشرات من نواب مجلس العموم البريطاني، قد دعموا اقتراحاً يطالب وزيرة الداخلية أمبر راد، بتصنيف مليشيا الحرس الثوري الإيراني كـ”منظمة إرهابية”؛ بسبب قمعها للمتظاهرين ودعمها للتنظيمات الإرهابية.

وذكرت الصحيفة أن أكثر من 30 نائباً عن حزب العمال من بين 69 نائباً، إلى جانب 16 نائباً من حزب المحافظين، وقّعوا على اقتراح يدعم تضمين مليشيا الحرس الثوري الإيراني على القائمة الرسمية للمنظمات المحظورة وفرض عقوبات على مسؤوليها، والعمل مع الحلفاء من أجل طرد المليشيا من سوريا والعراق ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل.

وأوضحت الصحيفة أن الاقتراح شمل التأكيد أن مليشيا الحرس الثوري لا تستجيب إلا لأوامر المرشد الأعلى فقط، وأنها مسؤولة عن قمع الشعب الإيراني بما في ذلك مظاهرات 2009، إلى جانب شن حملة قمعية على المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء والصحفيين، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية لمزدوجي الجنسية.

وأشارت إلى أنه وقّع على الاقتراح نواب من أحزاب: المحافظين والعمال والوطني الاسكتلندي وبلايد سيمرو والديمقراطيين الأحرار والديمقراطي الوحدوي، ومن بينهم النائب السابق لرئيس مجلس العموم نايجل إيفانز، وعضو اللجنة البرلمانية لحقوق الإنسان فيونا بروس، والسير بير بوتوملي الذي كان وزيراً في عهد رئيسة الوزراء الراحلة مارجريت تاتشر.

وكان النائب عن حزب المحافظين بوب بلاكمان، قد قدّم الاقتراح في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قبل اندلاع المظاهرات الأخيرة ضد فساد وديكتاتورية النظام في إيران. ووصف بلاكمان المتظاهرين بأنهم “شجعان جداً”.

المصدر : موقع العين الاخباري

شاهد أيضاً

من القاعدة إلى الحوثي إلى إيران.. قطر تنفّذ التزامها التام بدعم الإرهاب

كشفت الأحداث والتقلّبات العاصفة التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الماضية، وما خلّفته من آثار واضحة …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: