2018/01/17
الرئيسية / قضايا الارهاب / الأب “سبيريدون طنوس”: نظام الأسد هو من خلق المتطرفين

الأب “سبيريدون طنوس”: نظام الأسد هو من خلق المتطرفين

قال كاهن الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية في السويد، الأب “سبيريدون طنوس” إن نظام الأسد خلق متطرفين من أجل إنهاء الاعتدال الإسلامي، وأعرب عن قناعته بأن المافيا الروسية يمكن أن تبيع مسيحيي الشرق مقابل صفقة سلاح.

وأكّد الأب “طنوس” وهو سوري الجنسية، أن “المسيحيين السوريين ما يزالون يسعون للهروب من الحرب، ويحاولون تهريب أبنائهم من ويلاتها”، وقال “إن الآباء يبيعون الغالي والرخيص كي يُهرّبوا أبنائهم من الخدمة العسكرية”.

وحول تأثير التواجد الروسي في سوريا على المسيحيين سلباً أو إيجاباً، قال “لقد سلّم الروس القسطنطينية، عاصمة الأرثوذكسية إلى الأتراك العثمانيين، فهم لا أمان لهم، حيث اليوم يوجد فقط مافيا الأسلحة الروسية التي قد تبيع كل مسيحيي الشرق مقابل صفقة سلاح”.

وفيما إذا كانت هزيمة تنظيم “الدولة” قد أشعرت مسيحيي سوريا بأن الخط قد زال، قال طنوس بحسب وكالة “آكي” “حتى الآن لم نعرف من هو تنظيم الدولة ولا كيف ظهر فجأة”.

وعن تراجع المعارضة السورية غير المتشددة، قال “هي لعبة مصالح، حيث خلق النظام متطرفين، من أجل إنهاء الاعتدال الإسلامي”.

وبشأن المؤتمرات الدولية التي تُعقد من أجل إنهاء الأزمة السورية وترسيخ حل سياسي، قال “لا أدري عن أي مؤتمرات يجب أن يتكلم الإنسان، فكل ما نراه هو أنهار دماء، والحل السياسي السوري ما يزال بعيداً”.

المصدر : زمان الوصل

شاهد أيضاً

صحفي فرنسي يكشف دور قطر فــي قتل المتظاهرين فــي مصر وتونس

فجر الصحفي الفرنسي أوليفييه بيو حالة من الجدل داخل الأوساط الفرنسية ومنها إلى الأوساط التونسية، بعدما تحدث …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: