الرئيسية / قضايا الارهاب / إيران تزرع أرضها بالألغام لقمع الانتفاضة

إيران تزرع أرضها بالألغام لقمع الانتفاضة

كشف خبير نزع الألغام الإيرانية، المهندس عيسى بازيار، في تصريح لـ«الوطن» أن هنالك مساحات شاسعة في الداخل الإيراني تمت زراعتها بالألغام الأرضية بتوجيهات مباشرة من رأس النظام، مشيرا إلى أنها تحوي على أكثر من 15 مليون لغم أرضي على امتداد حدود البلاد، وأسفرت عن مقتل المئات من المدنيين.

وأوضح بازيار أن الألغام العشوائية تحصد بشكل يومي عشرات المواطنين الإيرانيين بين قتيل وجريح، مؤكدا أن النظام ما يزال يصر على تهريب الأسلحة والقطع الصاروخية للميليشيات الحوثية في اليمن، رغم توسع رقعة الاحتجاجات التي تشهدها عشرات المدن الإيرانية، مشيرا إلى وجود أدلة دامغة تثبت أن الصواريخ والألغام التي بحوزة الانقلابيين هي إيرانية الصنع.

انتفاضة الأحرار
أردف بازيار بالقول «إن الثورة القائمة في مختلف المدن الإيرانية حاليا، هي ثورة إنقاذ العالم من براثن إرهاب نظام الملالي من الإرهاب والخراب، واستعادة الأمن في الدول التي طالتها يد الإرهاب الإيراني».

ولفت بازيار إلى أن إحصائيات حديثة كشفت ارتفاع عدد الاعتقالات في صفوف المتظاهرين، واستخدام كافة وسائل العنف ضد المتظاهرين، حيث وصلت أعداد المعتقلين إلى نحو 4500 شخص في طهران فقط، فيما تم اعتقال 2790 شخصا في مشهد، فضلا عن آلاف المفقودين في مختلف المدن الأخرى.

المصدر : الوطن أونلاين

شاهد أيضاً

مواجهة.. المعين الذي يعب منه الإرهابيون

هناك أسطورة تقول إن رجلاً كان يقف على ضفة نهر، وفجأة رأى رجلاً يستغيث به …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات