الرئيسية / دفاع وأمن / هذا ما حل بصاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه مفاعل براكة النووي في أبوظبي

هذا ما حل بصاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه مفاعل براكة النووي في أبوظبي

قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي الأحد إنها أطلقت صاروخا من طراز كروز باتجاه محطة للطاقة النووية في مدينة أبوظبي بالإمارات.

وأوضحت القناة في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني أن “القوة الصاروخية تعلن إطلاق صاروخ مجنح نوع “كروز” على مفاعل براكة النووي في أبوظبي”، ونقلت عن مصدر في “القوة الصاروخية” تأكيده “إصابة الصاروخ هدفه بدقة في أبوظبي”.

وأضاف المصدر بحسب القناة أن “إطلاق الصاروخ كروز على مفاعل براكة في أبوظبي جاء بعد التجربة الناجحة للصاروخ نهاية شهر أغسطس”، وفق تعبيره.

وفي وقت لاحق نفت الإمارات “تقريرا أفاد بأن جماعة الحوثي أطلقت صاروخا على محطة طاقة نووية في أبو ظبي”.

 

ونقلت وكالة أنباء الإمارات على حسابها على تويتر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات قولها “الطوارئ والأزمات تكذب مزاعم إطلاق الحوثيين صاروخا تجاه دولة الإمارات”، مضيفة “الإمارات تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع ومشروع مفاعل براكة محصن ومنيع تجاه كل الاحتمالات”.

قال مصدر عسكري يمني، اليوم الأحد، إن الصاروخ من نوع “كروز” الذي أطلقه الحوثيون، على مفاعل براكه النووي، غرب العاصمة الإماراتية أبو ظبي، سقط في محافظة الجوف، شمالي اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة التابعة للقوات الحكومية، عبد الله الأشرف، في تصريح “للأناضول”، إن “الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون نحو أهداف إماراتية سقط في منطقة السن الأسود في مديرية المطمة، غربي محافظة الجوف”.

وأضاف أن “الصاروخ من نوع كروز مجنح، وسقط قبل نحو نصف ساعة دون أن ينفجر”.

وأشار إلى أن مجسم الصاروخ الذي انفصل إلى قطع، عثر عليه كتابات وشعارات “طائفية”، تؤكد أن مصدر إطلاقه جماعة الحوثيين.

ولم يسفر سقوط الصاروخ في المنطقة الخالية من السكان والخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن سقوط أي ضحايا، حسبما أفاد المتحدث الأشرف، نقلًا عن مصادر له.

وكان مصدر إماراتي مطلع وصف في حديث لـ”إرم نيوز” مزاعم الحوثيين بشأن استهداف مفاعل براكه بأنها: “دعاية كاذبة بهدف حرف الانتباه عن ما يجري حاليًا من انتفاضة ضدهم في صنعاء.”

شاهد أيضاً

375 مليار دولار قيمة مبيعات الأسلحة في العالم خلال 2016

صعدت مبيعات الأسلحة حول العالم خلال العام الماضي 2016، بنسبة 1.9% على أساس سنوي، إلى …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: