الرئيسية / دفاع وأمن / قاعدة “حميميم” تحترق بنيران مجهولة

قاعدة “حميميم” تحترق بنيران مجهولة

اشتعلت ثلاث حرائق في القاعدة العسكرية الروسية بمطار “حميميم” عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم السبت حسب أحد سكان المنطقة.
المصدر أشار إلى إطلاق عدة صواريخ من القاعدة باتجاه أهداف جوية صغيرة، رجح أنها طائرات مسيّرة، أعقب ذلك إطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة متوسطة، شوهدت طلقاتها الغزيرة في سماء المنطقة.
صفحات إعلامية موالية للنظام تحدثت عن إلقاء طائرات صغيرة تراوح عددها بين اثنتين وأربع (اختلفت الصفحات) قنابل على المطار، قد تكون سبب الحرائق التي اندلعت فيه.
بدورها “القناة المركزية لقاعدة حميميم” أشارت إلى أن طائرات مسيرة حلقت في سماء القاعدة الروسية “تعاملت معها وسائط الدفاع الجوي” ولم تشر القناة إلى استهداف المطار أو إسقاط أي طائرة، فيما أوردت صفحات موالية نبأ إسقاط إحدى الطائرات ونشرت صورة لها دون الإشارة إلى مصدرها والجهة التي أطلقها.
صفحة لأحد أنصار “بشار الأسد” باسم “يعرب مخلوف” نشرت معلومة تحدثت عن أن ثلاث طائرات صغيرة انطلقت مع معمل للصناديق المستعملة في تعبئة الفواكه تعود ملكيته للمدعو “أيمن جابر” المسؤول عن تصنيع البراميل المتفجرة التي يستخدمها نظام الأسد في قتل السوريين، ويقع على طريق “جبلة” قريبا من مطار “حميميم”.
وبثت شبكات إعلام موالية مشاهد وصورا تبرز إطلاق نار كثيفا من القاعدة باتجاه أهداف جوية لم تظهرها، فيما أشار الناشط “عمر البحري” إلى أن أصوات الانفجارات وإطلاق الرصاص كانت لا تزال تسمع في المنطقة حتى الساعة التاسعة ليلا، مؤكدا أن أنوار المطار انطفأت خلال ذلك.
وأكد “البحري” في اتصال مع “زمان الوصل” أنه لم تسمع أصوات طائرات قبل وقوع الانفجارات، ولم تحلق طائرات من المطار منذ المساء.
وكانت صحيفة “كوميرسانت” الروسية تحدثت عن تحطم 7 طائرات روسية في قاعدة “حميميم” جراء استهدافها بقصف من طائرات مسيرة، الأمر الذي نفاه الروس، كما شهدت ليلة أمس إطلاق ثلاثة صواريخ أرض -جو من القاعدة باتجاه أهداف لم توضح ماهيتها، حسب شبكات إعلام موالية.
وكانت الطائرات الروسية قصفت اليوم بعنف غير مسبوق قرية “أوبين” الحدودية مع تركيا بريف اللاذقية أسفر عن تدمير كبير فيها، وهي المرة الأولى التي تقصف فيها القرية جوا لملاصقتها الحدود التركية، الأمر الذي دفع مراقبين للقول بأن سبب هذا الاستهداف العنيف والغريب يعود إلى احتمال انطلاق الطائرات المسيرة منها، الأمر الذي نفاه قيادي في “الفرقة الأولى الساحلية”.
المصدر : زمان الوصل

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تمنع إسرائيل من بيع 12 مقاتلة من طراز “F-16” لكرواتيا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت إسرائيل، رفضها بأن تقوم الأخيرة ببيع مقاتلات …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: