الرئيسية / دفاع وأمن / غارات إسرائيلية تستهدف موقعاً استراتيجياً للنظام قرب دمشق

غارات إسرائيلية تستهدف موقعاً استراتيجياً للنظام قرب دمشق

قصف الطيران الإسرائيلي (الثلاثاء) مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد بالقرب من مدينة القطيفة في منطقة القلمون بريف دمشق الشرقي.

 

وأكد مراسل أورينت أن الغارات الجوية استهدفت (اللواء 155 دفاع جوي) وهو أحد المواقع الاستراتيجية لقوات النظام، حيث يحتوي على صواريخ طويلة المدى.

 

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية، أن القصف استهدف مخازن الأسلحة والصواريخ الواقعة على تخوم مدينة القطيفة (20 كم شرق دمشق)، دون معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.

 

ويعتبر اللواء 155 من اهم المواقع العسكرية للنظام ويضم عدة كتائب إطلاق وكتيبة هندسة ويقع بين سفح جبلين على ارتفاع حوالي 1700 متر عن سطح البحر، حيث يتم فيه تخزين و تجميع الصواريخ وتزويدها بوقود الإطلاق.

 

ويضم كلا من الكتائب الصاروخية (الكتيبة 51 والكتيبة 52 والكتيبة 77 والكتيبة 79 وكتيبة دفاع جوي هي الكتيبة 580 بالإضافة لكتيبة فنية للصواريخ)، ويخضع هذا الموقع للتطوير المستمر عن طريق خبراء روس وإيرانيين.

 

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف بها الطيران الإسرائيلي (اللواء 155)، حيث أغارت عليه المقاتلات الإسرائيلية نهاية نيسان عام 2015 بثلاث غارات ودمرت مستودعات ومخازن أسلحة.

 

من جهته، اعترف نظام الأسد بالقصف على مواقعه العسكرية، حيث أعلنت قيادة قواته في بيان لها نقلته وكالة “سبوتينيك” الروسية، أن الطيران الإسرائيلي أغار عدة مرات على مواقع عسكرية الليلة الماضية في تمام الساعة 2:40، وأن القصف كان بصواريخ “أرض أرض”، وقد أسفر عن “خسائر مادية”، بحسب البيان.
المصدر : أورينت نت

شاهد أيضاً

الجيش يتسلّم الدفعة الثالثة من آليات القتال المدرعة نوع Bradley

تسلّم الجيش اللبناني في مرفأ بيروت، الدفعة الثالثة من آليات القتال المدرعة نوع Bradley Fighting Vehicle وعددها …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات