الرئيسية / دفاع وأمن / طائرات إستطلاع اميركية Scan Eagle للجيش اللبناني

طائرات إستطلاع اميركية Scan Eagle للجيش اللبناني

أبلغ المسؤولون في البنتاغون الكونغرس مؤخراً بخططهم الآيلة إلى تزويد الجيش اللبناني بطائرة استطلاعية من دون طيّار من نوع “سكان إيغل” بقيمة 11.25 مليون دولار، للمساعدة على تحديد مواقع الأهداف الإرهابية انطلاقاً من الجو. كما تؤمّن فرقة صغيرة من قوات العمليات الخاصة الأميركية التدريب للجيش اللبناني، غير أن البنتاغون يمتنع عن الكشف عن عدد أعضاء الفرقة.

تتسم طائرة الاستطلاع الاميركية «Scan Eagle»، بصغر الحجم وتحظى بتقنية عالية، حيث استخدمتها قوات المارينز التابعة لسلاح البحر الأميركي في الحرب على العراق. وتم تطوير قدرات هذه الطائرة لتصبح طائرة تجسسية، وتصنف ضمن الطائرات بدون طيار وقد تم تصنيعها في مختبرات شركة “اينسيتو” التي تتبع لشركة “بوئينغ” الشهيرة لصناعة الطائرات.

Résultat de recherche d'images pour "Scan Eagle"

ومن الملفت في تصميم هذه الطائرة صغر حجمها قياسا بمثيلاتها في الجيوش النظامية، مايمنح نقل الطائرة بسهولة كبيرة كما تم تجهيزها بكاميرا مراقبة (Electro optical) وكاميرا أخرى تعمل بالأشعة تحت الحمراء. وقامت الطائرة بمهامها استطلاعية إبان الحرب الأميركية على العراق، حيث كان لها أكثر من 1000 طلعة جوية فوق المناطق العراقية.

ويبلغ طول الطائرة أربعة أقدام، ويمتد جناحاها إلى ثلاثة أمتار عرضا وتزن 18 كغم ولا تحتاج عملية اقلاع الطائرة الى مدرج بل يتم قذفها الى السماء بواسطة نظام الهواء المضغوط.

شاهد أيضاً

375 مليار دولار قيمة مبيعات الأسلحة في العالم خلال 2016

صعدت مبيعات الأسلحة حول العالم خلال العام الماضي 2016، بنسبة 1.9% على أساس سنوي، إلى …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: