الرئيسية / دفاع وأمن / الولايات المتحدة ترسل منظومات دفاع جوي لأكراد سوريا كجزء من صفقة سرية

الولايات المتحدة ترسل منظومات دفاع جوي لأكراد سوريا كجزء من صفقة سرية

قال موقع NSO بأن الولايات المتحدة الأمريكية زودت وحدات حماية الشعب الكردية بصواريخ مضادة للطائرات المحمولة على الكتف “مانباد  MANPADS”، مؤكدا أن هذه الصواريخ قد عبرت من “كردستان العراق” .

 

ووفق نفس الموقع، فإن الولايات المتحدة الأمريكية قد اشترطت على الوحدات الكردية عدم استخدام هذه الصواريخ إلا إذا تعرضت مدينة عفرين لهجمات تركية.

 

ونقلت صحيفة “المصدر Al-Masdar” الإخبارية يوم الإثنين الماضي (15/01/2018) عن مصادر خاصة أن الولايات المتحدة قدمت هذه الأسلحة إلى الكرد في وقت سابق من الشهر الجاري بموجب الإتفاق بين واشنطن ووحدات حماية الشعب. وطبقا لصحيفة الأخبار، فقد تم تسليم منظومات الدفاع الجوي المحمولة إلى الأكراد في الجزء الشمالي الغربي من سوريا بالقرب من بلدة عفرين.

 

وفي يوم السبت، نشر موقع ديفانس بوست الإخباري مقالا قال فيه المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد جماعة داعش الإرهابية إن الائتلاف ينخرط في تدريب قوة قوامها 30 ألفا في الأراضي السورية التي تسيطر عليها حاليا ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (SDF) للحفاظ على الأمن في المنطقة المسيطر عليها على طول الحدود السورية.

 

وقد أثارت التقارير حول المبادرة الأمريكية الجديدة على خلفية بيان للرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم السبت. وقال أردوغان أن الجيش التركي قد يشن عملية في المناطق الشمالية الغربية السورية من منبج وعفرين التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية في غضون أسبوع. كما أعرب الزعيم التركي عن أمله في أن تدعم واشنطن جهود أنقرة.

 

وكان الجيش التركي قد قام بنشر منظومة الدفاع الجوي من طراز MIM-23 HAWK في شمال حلب الشهر الماضي، كما نشر أيضا منظومة بالقرب من مدينة أعزاز السورية.

 

يذكر أن نظام الدفاع الجوي MIM-23 HAWK الأمريكي الصنع يمتلك قدرات على تدمير الأهداف الجوية من على بعد 40 كيلو متر و ارتفاع 18 كيلو متر.

المصدر : الدفاع العربي

شاهد أيضاً

عسكرة الفضاء تثير اشتباكاً مع المحور الروسي – الصيني

بلغت موازنة وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) للعام 2019 رقماً قياسياً (716 بليون دولار)، واعتبر ترامب …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات