2017/11/24
الرئيسية / دفاع وأمن / إسرائيل تقصف مركز إنتاج الكيمياوي السوري، مركز الدراسات والبحوث العلمية في مصياف

إسرائيل تقصف مركز إنتاج الكيمياوي السوري، مركز الدراسات والبحوث العلمية في مصياف

اعلنت دمشق ان الطيران الاسرائيلي أطلق صواريخ عدة من الاجواء اللبنانية على موقع عسكري في غرب سوريا، ما تسبب بمقتل “عنصرين في الموقع”، بحسب ما جاء في بيان للقيادة العامة للجيش السوري.

ونفذت اسرائيل عددا كبيرا من الغارات الجوية خلال سنوات النزاع السوري نادرا ما أعلنت عنها، واستهدفت غالبا مواقع لحزب الله اللبناني الذي يقاتل الى جانب قوات النظام في سوريا.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس إن الضربة الجوية في مصياف استهدفت مركز الدراسات والبحوث العلمية ومعسكرا مجاورا للجيش حيث تخزن صواريخ سطح سطح.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على العاملين في مركز الدراسات والبحوث العلمية الذي تصفه بأنه الهيئة السورية المسؤولة عن تطوير وإنتاج أسلحة غيرتقليدية بما في ذلك الأسلحة الكيمائية الأمر الذي تنفيه دمشق.

واعلن محققون تابعون للامم المتحدة الاربعاء للمرة الاولى، ان الحكومة السورية مسؤولة عن هجوم بغاز السارين على مدينة خان شيخون في الرابع من نيسان/ابريل الماضي ما ادى الى مقتل 87 شخصا.

وبدأ الجيش الاسرائيلي الثلاثاء تدريبا عسكريا واسع النطاق يحاكي حربا مع حزب الله اللبناني حليف النظام السوري، في اضخم مناورات من نوعها منذ قرابة 20 عاما.

ميدل ايست أونلاين

شاهد أيضاً

أسلحة أمريكية مضادة للدروع إلى أوكرانيا

اعترفت شركة AirTronic USA الأمريكية أنها تقوم بتوريد راجمات قذائف PSRL إلى أوكرانيا منذ العام …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: