2017/11/24
الرئيسية / حول العالم / 12 قتيلاً وجريحاً في اشتباكات بين الحوثيين ورجال “صالح” بصنعاء

12 قتيلاً وجريحاً في اشتباكات بين الحوثيين ورجال “صالح” بصنعاء

قُتل 5 أشخاص وجرح 7 آخرون، السبت، في اشتباكات بين مليشيات الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في العاصمة اليمنية صنعاء.

يأتي ذلك وسط توتر بين الحليفين، منذ عدة أيام، يوصف بأنه الأعمق منذ اندلاع الحرب قبل نحو عامين.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان، لوكالة “الأناضول”، إن الاشتباكات اندلعت على خلفية إصرار الحوثيين على نصب حاجز تفتيش أمام بوابة منزل نجل صالح (أحمد علي عبد الله صالح)، في حي “حدة ” السكني وسط العاصمة، ورفض حراس المنزل ذلك.

وأكدت المصادر سابقاً، سقوط 4 قتلى من الحوثيين، وقتيل واحد من عناصر “صالح”، تم سحبهم بواسطة دوريات إسعاف إلى مستشفى الثورة الحكومي.

وذكر مصدر طبي أن المستشفى اليمني الألماني (خاص)، القريب من موقع المواجهات في “دوّار المصباحي”، استقبل 7 جرحى من الجانبين، حالتهم خطيرة، دون معرفة عدد الجرحى من كل جانب على وجه الدقة.

وأفاد شهود عيان بوجود توتر أمني كبير بمنطقة “دوار المصباحي”، في حي “حدة” السكني، ومحيط منزل نجل صالح، مع إغلاق الشوارع الرئيسة هناك بشكل كامل.

وأشار شاهد إلى وجود عشرات العالقين في المقاهي القريبة من المكان، بعد إغلاق الشوارع وتوقف الحركة بشكل تام.

وحسب المصادر، انتشرت قوات من الحرس الجمهوري الموالية لصالح فوق أسطح البنايات المرتفعة بالمنطقة، وسط تخوفات من وصول تعزيزات حوثية.

وما تزال الشوارع مغلقة بشكل تام، مع اشتباكات متقطعة، حتى الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش، وأنه تم إطلاق النار على سيارات وعالقين كانوا يريدون الفرار من موقع الاشتباكات .

وقال الشهود: إن “الحوثيين احتموا ببعض المنازل المجاورة والقريبة من النقاط الأمنية، وأغلبهم من شريحة الأطفال الذين لم يبلغوا السن القانونية”.

يأتي ذلك في وقت ينفذ فيه الحوثيون انتشاراً واسعاً وإنشاء نقاط لهم في معظم شوارع العاصمة، وضمن ذلك الأسواق، وقرب المؤسسات الحكومية.

وبات تحالف الحوثي وصالح يعيش مرحلة حرجة وتصعيداً غير مسبوق ينذر بمواجهة قريبة بين المخلوع صالح ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 الخليج أونلاين

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان يتصدر تصويت تايم لشخصية العام الأكثر تأثيرًا

تصدر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تصويت مجلة تايم الأميركية لشخصية العام الأكثر تأثيرًا …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: