الرئيسية / حول العالم / على غرار تسريبات بنما.. وثائق جديدة تفضح أسرار ثروات عدد من قادة العالم

على غرار تسريبات بنما.. وثائق جديدة تفضح أسرار ثروات عدد من قادة العالم

نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية تسريبات جديدة تحمل اسم “وثائق باراديس” (وثائق الملاذ الآمن) على غرار وثائق بنما تفضح أسرار ثروات عدد من السياسيين والحكام في العالم النخبة الحاكمة في العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملفات من شركة قانونية تكشف المعاملات المالية لملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية وثروات أعضاء في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وأضافت أن كبار رجال الأعمال في العالم والشخصيات الدولية وقادة العالم ورجال الإعلام والفن والرياضة يخفون أموالهم في ملاذات ضريبية آمنة، وهو ما كشف عنه تحقيق استقصائي دولي في إمبراطوريات الأوفشور العابرة للحدود في بريطانيا. وتابعت أنه تم تسريب 13,4 مليون وثيقة تفضح البيئات الدولية حيث يتم التهرب الضريبي والطرق المعقدة والمزيفة التي تعمل بها المؤسسات لحماية ثرواتهم بشكل قانوني.

وحددت الوثيقة عدداً من السياسيين والحكام والشخصيات الشهيرة مثل الملكة إليزابيث الثانية ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس والفنانة مادونا وأكثر من 120 سياسياً من 50 دولة مختلفة، وشركات “فيسبوك، وآبل، ونايك، وأوبر، وغيرها. وأضافت أنّ هؤلاء اختاروا 19 ملاذا آمنا في جزر بحر الكاريبي، كما تكشف الوثائق العلاقات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وروسيا.

شاهد أيضاً

149 شكوى فساد في 5 أشهر…

احتل لبنان المرتبة 136 من أصل 176 دولة على مؤشر الفساد للعام 2016، الذي تصدره …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: