2017/11/18
الرئيسية / حول العالم / زعيم كوريا الشمالية: الأراضي الأمريكية بكاملها باتت في مرمى صواريخنا

زعيم كوريا الشمالية: الأراضي الأمريكية بكاملها باتت في مرمى صواريخنا

قال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ اون، السبت، إن التجربة الأخيرة لصاروخ عابر للقارات، أثبتت أن الأراضي الأمريكية بكاملها باتت في مرمى صواريخ بلاده، مؤكدًا قدرة بيونغ يانغ على شن هجوم صاروخي مفاجئ.

وأكد الزعيم الكوري الشمالي نجاح التجربة الصاروخية، واصفًا إياها بأنها  تحذير شديد اللهجة للولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي تصريح الزعيم الكوري الشمالي، بعد تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصف بها التجربة الصاروخية بالخطوة “المتهورة والخطيرة” التي ستعمل على عزلة بيونغ يانغ دوليًا.

وعلى إثر تصريحات الزعيم الكوري الشمالي، قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي، إن بلاده ستبدأ بشكل “منفرد”، باتخاذ إجراءات للدفاع عن نفسها في ظل الخطر الذي باتت تشكله بيونغ يانغ.

ويأتي التصريح المفاجئ، بالتزامن مع مناورات صاروخية مشتركة، تجريها كوريا الجنوبية وأمريكا ردًا على تجربة بيونغ يانغ الأخيرة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت الجمعة أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيا عابرًا للقارات قطع مسافة نحو ألف كلم، وذلك بعد ساعات من تحرك أمريكي ياباني لتشديد العقوبات عليها إثر تجربتها الأخيرة لصاروخ قادر على الوصول إلى مناطق في الولايات المتحدة.

وقالت كوريا الشمالية إن الصاروخ الباليستي العابر للقارات، الذي يستهدف قطع أبعد مسافة، انطلق لمدة 47 دقيقة و12 ثانية ووصل إلى أقصى ارتفاع بلغ 3724.9 كيلومتر. وأضافت أن الصاروخ قطع مسافة 998 كيلومترًا مؤكدًا مجددًا على قدراته.

المصدر: ارم نيوز

شاهد أيضاً

إسرائيل زودت ميانمار بأسلحة متطورة خلال عمليات التطهير العرقي

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن حكومة الاحتلالالإسرائيلي، زودت جيش ميانمار بأسلحة متطورة، خلال عمليات التطهير …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: