2018/01/17
الرئيسية / حول العالم / تمتلك 9 دول في العالم قرابة 15 ألف قنبلة نووية

تمتلك 9 دول في العالم قرابة 15 ألف قنبلة نووية

عقب استخدام الولايات المتحدة الأمريكية للسلاح النووي ضد اليابان في أواخر الحرب العالمية الثانية، بدأ سباق تسلح بينها وبين الاتحاد السوفيتي قاد البلدين لامتلاك عشرات الآلاف من القنابل النووية.

ذكر موقع “فاس” الأمريكي أن عدد القنابل النووية في العالم وصل إلى 70.300 قنبلة نووية عام 1986، بعدم وصل سباق التسلح بين الولايات المتحدة الأمريكي والاتحاد السوفيتي السابق إلى ذروته.

لكن عدد القنابل النووية في العالم بدأ يتراجع بصورة كبيرة منذ تسعينيات القرن الماضي نتيجة الاتفاقيات المشتركة بين واشنطن وموسكو.

ووفقا لاحصائيات عام 2017 فإن عدد القنابل النووية في العالم أصبح لا يتجاوز 15 ألف قنبلة نووية في كل دول العالم، تملك الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا 90 % منها.

 

ويصل عدد الرؤوس النووية التي يتم حشدها على وسائل إطلاق في البر والبحر والجو إلى 9600 قنبلة، وفقا لاحصائيات عام 2017، التي أوردها موقع “أرمز كنترول” الأمريكي.

وذكر الموقع أن روسيا تمتلك 7 آلاف قنبلة نووية، وفقا لتلك الاحصائيات، مشيرا إلى أنها أكبر دولة تمتلك قنابل نووية وتتفوق على جميع دول العالم الأخرى بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشحد روسيا أكثر من 1500 رأسا نوويا استراتيجيا معد للإطلاق على باستخدام أكثر من 500 صاروخ باليستي عابر للقارات والغواصات والقاذفات الاستراتيجية.

ويصل عدد القنابل النووية الاستراتيجية والتكتيكية المخزنة إلى 2700 قنبلة، إضافة إلى 2510 رأسا نوويا من المنتظر أن يتم تفكيكها.

 المصدر : ssputnik new

شاهد أيضاً

إحراق قاعدة لـ الباسيج في طهران والاحتجاجات شملت 140 مدينة… الانتفاضة تدخل أسبوعها الثالث.

حافظ المحتجون الإيرانيون على شعلة انتفاضتهم أمس (الخميس)، وتظاهروا في عدد من المدن منها: مشهد، …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: