الرئيسية / حول العالم / بلومبرج: فقراء إيران يدفعون ثمن فشل سياسات ملالي طهران الاقتصادية

بلومبرج: فقراء إيران يدفعون ثمن فشل سياسات ملالي طهران الاقتصادية

قالت شبكة الأنباء الأمريكية “بلومبرج”، الثلاثاء، إن حكومة طهران فشلت في تحقيق النمو الاقتصادي؛ ما أدى إلى اتساع معدلات الفقر الناجمة عن الظروف الاقتصادية السيئة.

ونقلت شبكة الأنباء الأمريكية عن أستاذ الاقتصاد الإيراني بجامعة فرجينيا للتكنولوجيا، صالحي أصفهاني، أن النظام الإيراني قد يضطر إلى اتخاذ إجراءات مشددة تستهدف تشديد الرقابة على الأعمال التجارية وحركة رأس المال.

وأغلقت السلطات الإيرانية 12 مكتبا لتبادل العملات وألقت القبض على التجارة في خطوة ترمي إلى وقف تدهور سعر الريال الإيراني مقابل الدولار في السوق غير الرسمية وهو ما فشلت فيه أيضا.

وقالت “بلومبرج”: “فقراء إيران يتحملون الآن فاتورة السياسات الإيرانية ومنها خفض مخصصات الدعم والإعانات النقدية الموجهة للفقراء في ميزانية العام المقبل”.

وكشفت دراسة استقصائية أجراها مركز الدراسات الدولية والأمنية بجامعة ميرلاند، عن أن الشريحة العظمى للشعب الإيراني تؤكد أن الظروف الاقتصادية باتت سيئة للغاية.

وتحدثت “بلومبرج” إلى أحد المُعلمين الذي تحدث باسم مستعار –عباس– خوفا من الملاحقات الأمنية قائلا: “راتبي لا يواكب على الإطلاق التضخم الذي يواصل الصعود”.

 

شاهد أيضاً

أبرز 7 إنجازات سعودية في عيدها الوطني الـ88

تحتفل السعودية يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة وهو تاريخ يعود …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: