الرئيسية / حول العالم / المخابرات الأوكرانية تداهم منظمة تابعة للقرضاوي

المخابرات الأوكرانية تداهم منظمة تابعة للقرضاوي

داهمت قوات من الاستخبارات الأوكرانية برفقة النيابة العامة والشرطة، الثلاثاء، المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة كييف التابع ليوسف القرضاوي حيث تقع مكاتب اتحاد المنظمات الاجتماعية في أوكرانيا الذي يدعي “الرائد” ومكتب الإدارة الدينية التابعة لها المسمى بـ”أمة”.

وكانت وسائل إعلام أوكرانية نقلت عن النيابة العامة قولها في بيان، إن أجهزة الأمن الأوكرانية وجدت كتباً ومطبوعات محظورة تدعو إلى الكراهية والعنف.

ومنظمة “الرائد “في أوكرانيا هي عضو اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا التي تعد الجناح الأوروبي لتنظيم الإخوان المسلمين الدولي.

كما تتبع منظمة الرائد ما يسمي “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” الذي يرأسه القرضاوي، الزعيم الإخواني، وتشارك وفود من الرائد والجمعيات التابعة له بمؤتمرات وندوات ولقاءات عمل اتحاد المنظمات في أوروبا، وكذلك مركز القرضاوي في قطر.

وفِي كتاب “كبرى الحركات الإسلامية” لكاتبه توفيق الواعي، عضو مكتب الإرشاد لتنظيم الإخوان الدولي ذكر أسماء 40 منظمة تمثل الإخوان وفكرهم في العالم، حيث جاءت منظمة الرائد في أوكرانيا إلى جانب تنظيم الجماعة الإسلامية والجهاد وحماس وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

 

شاهد أيضاً

أبرز 7 إنجازات سعودية في عيدها الوطني الـ88

تحتفل السعودية يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة وهو تاريخ يعود …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: