الرئيسية / حول العالم / إيران.. خلال يوم واحد ما لايقل عن 12 تجمعا احتجاجيا

إيران.. خلال يوم واحد ما لايقل عن 12 تجمعا احتجاجيا

أفادت التقارير الواردة وقوع مالايقل عن 12 تجمعا احتجاجيا نظمته شرائح مختلفة من المواطنين الايرانيين في مختلف المدن  للاحتجاج على نظام الملالي.

مجموعة من سواق وكالة سيارات الأجرة وأعضاء اتحاد الوكالة ومجموعة من مودعي أموالهم في مؤسسة أرمان في الأهواز؛ والكسبة وتجار السوق في مدن مريوان وسردشت وجوانرود وبانه وسقز؛ وأهالي مدينة كازرون؛

وطلاب جامعة تربيت مدرس؛ والمواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة توسعة والبرز؛ وأهالي محافظة جهارمحال وبختياري؛ ومجموعة من عوائل المعتقلين للاحتجاجات الأخيرة في خوزستان طالبوا في تجمعاتهم الاحتجاجية بالنظر في مطاليبهم.

احتجاج سائقي سيارات الأجرة
احتشدت مجموعة من سائقي وكالة سيارات الاجرة في طهران أمام المجلس البلدي بالعاصمة للاحتجاج على أسعار خطة المرور. وقال أحد السائقين المحتجين: في الماضي ، كانت خطة المرور لسائقي الوكالة 650 ألف تومان ، لكنها ارتفعت الآن إلى أكثر من 4 ملايين تومان ويأتي ذلك في وقت أن حركة مرور سيارات الأجرة العاملة عبر الإنترنت أدى إلى كساد سوق الوكالات ولم يكن استخدام هذه الخطة فعلا لصالحنا على الإطلاق من حيث التكلفة. وكيف سيكون مصيرنا الآن؟
وأضاف: حسب قرار مجلس المدينة من المقرر أن يتم خصم بنسبة 50 بالمائة لسائقي الوكالة ويصبح 4.5 مليون تومان وهذا المبلغ مرتفع ونحن نريد خصما أكثر. واستمر احتجاج السائقين وتم عقد اجتماع مع السائقين لطرح مشكلاتهم ومتابعتها.

تجمع المودعين أموالهم في مؤسسة آرمان في الأهواز
أفادت وكالة أنباء ايلنا 17 ابريل أن مجموعة من المودعين أموالهم في مؤسسة آرمان في الأهواز عقدوا تجمعا أمام الشعبة المركزية لمؤسسة ملل بمدينة الأهواز.
وطالبت مجموعة من المودعين أموالهم في مؤسسة آرمان المالية وبعد 11 شهرا من عدم حسم حالتهم، في تجمعهم يوم الثلاثاء أمام الشعبة المركزية لهذه المؤسسة في الأهواز، بحسم حالتهم. يذكر أن هؤلاء سبق وأن تحشدوا يوم 9 ابريل أيضا.
تجمع الكسبة وتجار السوق للاحتجاج على ارتفاع التعريفات الجمركية واغلاق معابر الحدود
قام الكسبة وتجار السوق في كل من مدن مريوان وسردشت وجوانرود وبانه وسقز بتنظيم اضراب واحتجاج يوم الثلاثاء 17 ابريل للاحتجاج على ارتفاع التعريفات الجمركية واغلاق المعابر الحدودية ونشروا موائد خالية في الشارع.
ويقول أصحاب المحلات في المدن الحدودية الغربية للبلاد: مع اغلاق الحدود على العتالين وارتفاع التعريفات الجمركية انهم أصبحوا غير قادرين على شراء السلع وبيعها بأسعار أكثر وبالتالي انهم يخسرون في السوق.
تجمع المواطنين في كازرون للاحتجاج على التقسيمات الادارية في المدينة
شهدت مدينة كازرون يوم الثلاثاء 17 ابريل خروج آلاف من المواطنين في كازرون في تظاهرة للاحتجاج على خطة تقسيم المدينة وانفصال أجزاء من هذه المدينة وتجمعوا أمام قائممقامية المدينة.

تجمع طلاب جامعة تربيت مدرس
لليوم الرابع على التوالي نظم طلاب جامعة تربيت مدرس يوم الثلاثاء تجمعا احتجاجا على مشكلات في الاقسام الداخلية وعدم الشفافية المالية للجامعة.
تجمع المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة توسعه والبرز
نظمت مجموعة من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة توسعه والبرز يوم الثلاثاء تجمعا أمام البنك المركزي.
تجمع أهالي جهارمحال وبختياري للاحتجاج على خطة نقل المياه
يوم الثلاثاء 17 ابريل قام أهالي محافظة جهارمحال وبختياري بتنظيم تجمع احتجاجا على خطة نقل المياه من المحافظة.
تجمع عوائل المعتقلين في خوزستان
يوم الثلاثاء 17 ابريل نظمت مجموعة من عوائل المعتقلين في الاحتجاجات الأخيرة في خوزستان تجمعا أمام مكتب أحد نواب مجلس خبراء قيادة النظام للاحتجاج على الاعتقالات التعسفية.

شاهد أيضاً

أبرز 7 إنجازات سعودية في عيدها الوطني الـ88

تحتفل السعودية يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة وهو تاريخ يعود …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: