الرئيسية / تكنولوجيا الدفاع / شراكة بين “لوكهيد مارتن” مع شركة “وهاج” لإنتاج القنابل الموجهة بالليزر Paveway II Plus في المملكة العربية السعودية

شراكة بين “لوكهيد مارتن” مع شركة “وهاج” لإنتاج القنابل الموجهة بالليزر Paveway II Plus في المملكة العربية السعودية

وقعت شركة لوكهيد مارتن الأمريكية العملاقة لصناعة الدفاع اتفاقا يوم الأربعاء مع شركة وهاج لتطوير قدرات السعودية على المشاركة في تصنيع مجموعات الذيل tailkits لقنابل Paveway II Plus الموجهة بالليزر (LGBs).

تم توقيع الاتفاقية في معرض المؤتمر السنوي للقوات المسلحة لتنوع الاحتياجات والقدرات (AFED 2018) في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تأسست شركة وهاج Wahaj للهندسة الدقيقة في الرياض عام 2013 ، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (Sipchem). وهي تخدم صناعات الفضاء والدفاع والطاقة والنفط والغاز.

وقال عبد الرحمن السيف ، رئيس مجلس إدارة “وهج” في بيان: “اليوم يمثل يومًا مهمًا للمملكة العربية السعودية ، حيث نحرز تقدمًا في التوطين المحلي الضروري لصناعة دفاع قوية. يتطلع فريق العمل في شركة ” وهج ” إلى الحصول على أفضل المواهب المحلية لمساعدتنا على تلبية احتياجات صناعة قنابل Paveway II Plus LGB في المستقبل”.

وأوضح البيان أن القنابل الموجهة بالليزر تستخدم “نظام توجيه متقدم لتحويل قنابل الجاذبية التقليدية إلى ذخائر موجهة بدقة.”

يتم السماح لاستخدام قنابل Lockheed Martin’s Paveway II Plus في الطائرات المصرح لها بحمل وإطلاق القنابل الموجهة بالليزر LGBs ، بما في ذلك طائرات F-15s و F-16s و Tornados في المملكة العربية السعودية.

وقال آلان شينودا ، الرئيس التنفيذي للأعمال السعودية في لوكهيد: “نحن ملتزمون بدعم أهداف الأمن الوطني للمملكة المحددة في خطة تطوير رؤية 2030”.

وقال: “في الوقت الذي ينطلق فيه الإنتاج إلى القدرة التشغيلية الكاملة ، نتوقع أن تكون نسبة التطوين المحلي أعلى من 70 بالمائة”.

(رويترز)

شاهد أيضاً

أول سيارة عسكرية رباعية الدفع لبنانية الصنع

تطلق مؤسسة فرام للصناعة أول سيارة رباعية الدفع FREM IMMORTAL لبنانية الصنع تصميم عسكري، خلال …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات