2018/05/24
الرئيسية / تكنولوجيا الدفاع / الجيش الإسرائيلي يُدخل هاتف عسكري ذكي في الخدمة مطلع 2018

الجيش الإسرائيلي يُدخل هاتف عسكري ذكي في الخدمة مطلع 2018

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن “هاتف ذكي عسكري” سيدخل الخدمة مطلع العام المقبل؛ ليقوم بتحديد مكان تواجد القوات المُجابهة القريبة من قوات الاحتلال بالإضافة إلى ميزات أخرى.

وقال الصحفي والمحلل الإسرائيلي، آفي يسسخاروف، في تقرير نشره موقع “واللا” العبري، إن كل قائد كتيبة بجيش الاحتلال سيتسلم جوالًا ذكيًا مطلع العام 2018، وسيكون مع كل قائد فصيل في المستقبل.

وأضاف يسسخاروف “أن الجوال الذكي قادر على العمل تحت المطر، ومن الصعب اختراقه بهجمات السايبر، وسيتم لاحقًا إضافة تطبيق جديد للجوال الذكي، خاص بالحرب تحت الأرضية وحرب الأنفاق”.

وأشار التقرير، إلى أن “الجوال الذكي هو عبارة عن جهاز مطور من جوالات سامسونغ s8، ووزنه 5 كيلو غرامات، ويحمل على الظهر، وهو موصول بساعة ذكية تلبس باليد، ويمكن من خلالها مشاهدة الصور، والحديث مع القوات العاملة في الميدان”.

وتابع التقرير: “يحتوي الجوال الذكي على تطبيقات للكشف عن المناطق المهدّدة بالخطر وتوضّح الخرائط، بالإضافة إلى تحديد أماكن تواجد قوات الجيش الإسرائيلي، لمنع حدوث إطلاق نار بالخطأ”.

وبين يسسخاروف “أن تطبيقات الجوال الذكي ستمكّن كل قائد كتيبة من استلام التقارير الاستخباراتية لحظة صدورها، وكذلك استلام التعليمات من القيادة بشكل مباشر”.

 

المصدر: أحمد قنن – إرم نيوز

شاهد أيضاً

الناسا تطلق تلسكوبا للبحث عن كواكب تشبه الأرض قابلة للحياة

اطلقت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا تليسكوبا جديدا يعرف بـ “ترانزيتينغ إكزوبلانيت سورفيي ساتلايت” يضاهي حجمه …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: