الرئيسية / الشرق الاوسط / مشاهد المفخخات في لبنان تتكرر في سوريا … نظام الاسد واسلوب التفجير المتنقل

مشاهد المفخخات في لبنان تتكرر في سوريا … نظام الاسد واسلوب التفجير المتنقل

في مشهد مشابه لموجات التفجير في لبنان التي اعتمدها الاحتلال السوري خلال فترة الحرب الاهلية وبعدها خلال انتفاضة الاستقلال وثورة الارز تتكرر في سوريا فقد شهدت مناطق ريف حماة خلال الآونة الأخيرة عدد كبير من الانفجرات وتم اكتشاف عدد كبير من الألغام المتفجرة والعبوات الناسفة زرعها عملاء نظام الاسد في المناطق المأهولة بالسكان مما أدى إلى انفجار بعضها ووقوع عدد من الضحايا.

وقال رئيس المركز الأمني في مدينة قلعة المضيق غربي حماة (أحمد الظافر) لأورينت نت إنه تلقى بلاغ بعثور المدنيين على لغم مركون بجانب الطريق العام وسط المدينة، وأنه قام بدوره بإرسال عناصر المركز الأمني والدفاع المدني في المدينة إلى مكان اللغم وضرب طوق أمني لحماية المارة من المدنيين واستدعاء فريق الهندسة التابع لجبهة “تحرير سوريا”، لافتاص إلى انه وأثناء تفكيك اللغم من قبل عناصر الهندسة انفجر وأدى إلى مقتل أحد العناصر.


وأشار (الظافر) بأصابع الاتهام إلى عصابات الاسد والميليشيات الشيعية بالوقوف وراء زرع العبوات الناسفة والألغام في المناطق المحررة، مدللاً على ذلك من خلال قيام  المركز الأمني مع الفصائل المقاتلة بإلقاء القبض (الجمعة) على شخصين في سيارة قادمة من منطقة سقيلبية الخاضعة لسيطرة الميليشيات الشيعية بحوزتهما ألغام معدة للتفجير فيما لاذ السائق بالفرار نحو حاجز تابع للميليشيات الطائفية في (ضهرة باقلو) من الجهة الشرقية الجنوبية لمدينة قلعة المضيق.

وأثناء التحقيقات الأولية تبين أنهم خلية مكلفة من قبل نظام الاسد بتنفيذ مهام زراعة الألغام والعبوات المتفجرة في المناطق المأهولة بالسكان ضمن المناطق المحررة لإثارة الفوضى وإحداث خلل أمني من جهة ومن جهة ثانية استهداف شخصيات ثورية فاعلة وقادة للفصائل وأفراد .

 


من جهته قال “رئيس المرصد 20” (هلال الشاهين) إن “فرق الدفاع المدني عثرت على لغم من الحجم الكبير يزن حوالي 15 كلغ مركون بجانب المركز ومعد للتفجير عبر جهاز لاسلكي وبطاريات تغذية”.

يأتي ذلك بعد أيام من انفجار لغمين أحدهما على طريق الكركات غربي حماة. استهدف إحدى السيارات التابعة لجبهة “تحرير سوريا” ولغم آخر بالقرب من قرية الصياد شمالي حماة استهدف سيارة لقيادي في “جيش العزة” واقتصر انفجار الألغام على الأضرار المادية.

المصدر : أورينت نت

شاهد أيضاً

استعدادات عُمانية – بريطانية لمناورات «السيف السريع-3»

بحث وزير المكتب السلطاني لسلطنة عمان الفريق أول سلطان النعماني، ووزير القوات المسلحة البريطاني مارك …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: