الرئيسية / الشرق الاوسط / خالد بن سلمان: إيران تنشر الفوضى في المنطقة.. ولن نسمح للحوثي أن يصبح حزب الله آخر

خالد بن سلمان: إيران تنشر الفوضى في المنطقة.. ولن نسمح للحوثي أن يصبح حزب الله آخر

شدد السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان، على أن “المملكة لن تسمح للحوثي أن يصبح حزب الله آخر”، لافتاً إلى أن إيران تسعى إلى أن يصبح الحوثيون مثل ميليشيا حزب الله اللبناني، كما تأمر الميليشيات التابعة لها بنشر الفوضى والدمار في المنطقة.

وأوضح الأمير خالد بن سلمان في سلسلة تغريدات باللغتين العربية والإنجليزية عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، أن “النظام الإيراني يقوم بالإضافة إلى تهريب الأسلحة والصواريخ، بدعم الحوثيين بمدربين مما يسمى بحزب الله لمد الحوثيين بالخبرات لاستكمال حربهم على الشعب اليمني”.

وأشار السفير السعودي لدى واشنطن إلى أن “وجود عناصر قتالية لما يسمى بحزب الله في اليمن، يثبت أن النظام الإيراني قد أوكل مهمة تدريب أتباعه الحوثيين لهذا الحزب الإرهابي، كما يؤكد أن المليشيات والعصابات الطائفية التابعة لإيران تعمل معاً لنشر الفوضى والدمار في المنطقة والبلدان التي تتواجد بها”.

ونشر الأمير خالد بن سلمان فيديو عبر حسابه على “تويتر”، معلقاً عليه بالقول: “كشفت عملية سابقة قامت بها قوات خاصة للتحالف العربي عن أدلة بخصوص دور ما يسمى بحزب الله في اليمن، وتقديمه التدريب المباشر للحوثيين في أساليب الخداع وتهريب المقاتلين والأسلحة بين المدنيين، مؤكدة دور النظام الإيراني المباشر في إطالة أمد الصراع في اليمن الشقيق”.

وأفاد الأمير خالد بأن ” المقطع يظهر عنصراً في ما يسمى بحزب الله ناصحاً الحوثيين باستخدام المركبات المدنية لتهريب المقاتلين مثل ما حدث في دمّاج بتهريبهم المقاتلين في صهاريج المياه”، داعياً المجتمع الدولي بـ”أن لا يغض الطرف عن أساليب الخداع التي تتبعها هذه الميليشيا، والتي تعرض حياة المدنيين للخطر”.

ولفت إلى أن “هذه الأدلة تؤكد بالصوت والصورة على الصلة الأيديولوجية والعسكرية القائمة بين الحوثيين وحزب الله وبين راعي الإرهاب الأول في العالم: النظام الإيراني، والذي ثبت دوره الخبيث في إطالة أمد معاناة الشعب اليمني الشقيق وتهديده لجيرانه وللأمن الإقليمي والملاحة الدولية”.

شاهد أيضاً

استعدادات عُمانية – بريطانية لمناورات «السيف السريع-3»

بحث وزير المكتب السلطاني لسلطنة عمان الفريق أول سلطان النعماني، ووزير القوات المسلحة البريطاني مارك …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: