الرئيسية / الشرق الاوسط / بالوثائق.. نظام الملالي أمر بفتح النار على المحتجين

بالوثائق.. نظام الملالي أمر بفتح النار على المحتجين

كشفت وثيقة صادرة عن قيادة الشرطة الإيرانية في طهران أن عناصر الأمن حصلوا على ضوء أخضر بفتح النار على متظاهرين إيرانيين لإخماد انتفاضة تطالب بإسقاط ولاية الفقيه بعد عقود من القمع والفساد.

ونشرت مواقع إيرانية معارضة الوثيقة التي تظهر خطابا رسميا وقعه علي أصغر جلالي وهو مسؤول أمني في قيادة شرطة طهران الكبرى، ويحمل الخطاب أمرا إلى قوات الأمن بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

ولا تزال الانتفاضة الإيرانية متواصلة منذ 11 يوما رغم القمع الأمني الوحشي الذي تسبب في مقتل ما يزيد على 50 شخصا، وسط أنباء عن اعتقال ما يزيد على 2500 ناشط في عدة مدن إيرانية.

واندلعت المظاهرات في مدينة مشهد شرق إيران احتجاجا على ارتفاع الأسعار وسوء الأحوال الاقتصادية والاجتماعية في البلد الغني بالنفط، لكنها سرعان ما امتدت شرارتها إلى باقي مدن إيران، وحملت شعارات إسقاط حكم المرشد علي خامنئي.

ونشرت مواقع إيرانية معارضة وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة من الوثيقة الموجهة إلى “جميع الوحدات الموجودة في طهران” لإطلاق النار على المتظاهرين، وهو ما أكدته الوقائع على الأرض، بحسب قوى المعارضة.

وعمد النظام الإيراني إلى قطع خدمة الإنترنت في مناطق واسعة في البلاد، وأغلق محطات مترو رئيسية في العاصمة طهران، كما حشد عناصر الباسيج وقوات الحرس الثوري.

المصدر : موقع العين

شاهد أيضاً

صحيفة إيرانية: قاسم سليماني هدد الرئيس روحاني لمعارضته زيادة ميزانية الحرس الثوري

كشفت صحيفة “صنعت جهان” الإيرانية عن تهديد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات