الرئيسية / الشرق الاوسط / بالأسماء.. مقتل 35 ضابطاً روسياً في الغوطة الشرقية

بالأسماء.. مقتل 35 ضابطاً روسياً في الغوطة الشرقية

نشرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد أسماء 545 من عناصر وضباط النظام والقوات الروسية الذين قتلوا في معارك الغوطة الشرقية خلال الفترة الماضية.

وأظهرت الأسماء المنشورة وفق صفحة (شهداء مدينة بانياس و ريفها) الموالية، مقتل 35 ضابطاً روسياً برتب عالية، بينهم ضابطان برتبة لواء وهم (إيريميف ف.غ، فلاديمير فينيامينوفيتش إريسيف) إضافة إلى ضابط برتبة عميد وهو (تشاغين إي في) و4 ضباط برتبة عقيد (فيدون إس .في، سيرغي فلاديميروفيتش، فياتشيسلاف، موسييف ميخائيل)، وكذلك 5 ضباط برتبة رائد، و 8 برتبة نقيب، و 14 ضابطاً برتبة ملازم ) وذلك حتى تاريخ 15 الشهر الجاري، علماً أن الحملة العسكرية لميليشيات النظام بدعم روسي انطلقت قبل 29 يوماً.

وبلغت حصيلة قتلى ضباط وعناصر نظام الأسد في الغوطة حسب الأسماء المنشورة سقوط 510 ضباط للنظام، بينهم لواء وهو (أحمد محمد حسينو/ إدلب-الزنبقي-سكان اللاذقية) وعقيدان و6 ضباط برتبة عقيد و4 برتبة رائد و3 برتبة مقدم، و 11 برتبة نقيب، بينما حملت باقي الأسماء رتبة ملازم وهي عادة ما يمنحها النظام لعناصره كرتبة “شرف”.

وكان (حمزة بيرقدار) الناطق باسم هيئة أركان “جيش الإسلام” أكد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن “أكثر من 100 عنصر لميليشيات الأسد قد لقوا حتفهم قبل 5 أيام على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية، أثناء محاولتهم اقتحامها من عدة محاور”، كما نشر “جيش الإسلام” عدة إحصائيات لخسائر النظام منذ انطلاق الحملة على الغوطة بلغت المئات.

يشار إلى أن وسائل إعلام النظام اعترفت بمقتل مئات العناصر والضباط من قوات النظام وميليشيات “النمر” على جبهات الغوطة الشرقية، بينهم قائد الحملة برتبة عميد ركن، وقياديون من ميليشيا “النمر” وضباط من الحرس الجمهوري، إضافة إلى أسر العشرات من قوات الحرس الجمهوري على يد الفصائل المقاتلة في الغوطة.

شاهد أيضاً

استعدادات عُمانية – بريطانية لمناورات «السيف السريع-3»

بحث وزير المكتب السلطاني لسلطنة عمان الفريق أول سلطان النعماني، ووزير القوات المسلحة البريطاني مارك …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: