الرئيسية / الشرق الاوسط / الغضب يتمدد في إيران… “العدو هنا، يقولون كذبًا إنه أميركا”

الغضب يتمدد في إيران… “العدو هنا، يقولون كذبًا إنه أميركا”

اتسع نطاق الانتفاضة ضد النظام الإيراني القمعي إلى جميع مناطق إيران، وذكر المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإيرانية‌ في بيان له، إنه في اليوم الثاني من انتفاضة المواطنين، تمددت التظاهرات التي بدأها المواطنون الغاضبون صباح الخميس في أصفهان وشيراز ومشهد وشاهين شهر ونجف آباد لتصل إلى الأهواز، وأراك، وكرج وطهران والعديد من المدن الأخرى.

وتظاهر الشباب الأبطال في الأهواز في تقاطع نادري بشعار «العدو هنا، يقولون كذبًا إنه أميركا».

وفي العاصمة طهران، تظاهر المواطنون في ساحة ولي عصر بشعار «الموت لخامنئي؛ الموت للدكتاتور؛ ليقتل الملا لا تنفعه الدبابة والمدفعية» وتصدوا لأفراد الحرس الذين هاجموهم، وأضرموا النار في حاويات النفايات، لعرقلة وصول عناصر النظام. وفي أراك، هتف المواطنون «الشعب يستجدي والغلاء والتضخم مصيبة الناس».

وفي نجف آباد شارك النساء الباسلات بفعالية في الاحتجاجات، فيما قام الشباب بمواجهة القوات القمعية وهم يهتفون «يا عديمي الشرف».

وفي مدينة شيراز ردد الشباب الأبطال في شارع داريوش شعار «الموت لخامنئي»؛ «هذا هو شهر الدم»، و»ليسقط الملالي؛ القمع لا يعود يؤثر»؛ ودخل الشباب في عملية كرّ وفرّ مع عناصر النظام التي كانت تستخدم الغاز المسيل للدموع.

وتأتي انتفاضة المواطنين الشجاعة في مختلف المدن، في وقت لجأ فيه نظام الملالي إلى حيل مختلفة للحؤول دون اندلاع الاحتجاجات أو توسيع نطاقها. وفي الليلة قبل الماضية قام عناصر المخابرات التابعون للملالي وخوفًا من اشتعال فتيل غضب المواطنين، بإرسال رسائل قصيرة إلى الهواتف النقالة للمواطنين محذرين إياهم من المشاركة في التظاهرات.

زمرة خامنئي في مدينة قم أو ما يسمى «المجلس التنسيقي للأصوليين في محافظة قم»، حذرت في بيان لها المواطنين من المشاركة في التظاهرات، زاعمة أن مجاهدي خلق تستغل الغلاء والاضطرابات الاقتصادية وتوجّه بوصلة التظاهرات ضد النظام».

 

شاهد أيضاً

اللواء حسين علائي : إسرائيل متغلغلة أمنياً في إيران

يقول اللواء حسين علائي قائد القوات البحرية السابق في الحرس الثوري الايراني إن أمريكا واسرائيل …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات