الرئيسية / الشرق الاوسط / الطيران التركي يقتل 20 عنصرا من ميليشيات الاسد في عفرين

الطيران التركي يقتل 20 عنصرا من ميليشيات الاسد في عفرين

قتل قرابة الـ20 عنصراً من الميليشيات الموالية لنظام الأسد وجرح عدد آخر جراء قصف للطيران التركي لتجمعاتهم في منطقة شران شمال عفرين، بحسب ما نقله تلفزيون نظام الأسد (الخميس).

في غضون ذلك، قالت وكالة الأناضول، إن “الجيش التركي استهدف مواقع التنظيمات الإرهابية في الريف الغربي والشمالي لعفرين، في إطار عملية غصن الزيتون بواسطة المدفعية ومروحيات أتاك محلية الصنع”.

ومنذ دخولها إلى منطقة عفرين تعرضت الميليشيات الموالية لنظام الأسد والتي يطلق عليها اسم “القوات الشعبية” لقصف من قبل الجيش التركي كان آخره قبل نحو إسبوع، حيث تم استهداف رتل لميليشيات نظام الأسد كان في طريقه إلى مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي.

ونقلت وكالة الأناضول في وقت سابق، بياناً لرئاسة الأركان التركية، أكد أن الرتل الذي تم استهدافه يتكون من 30 – 40 سيارة، مشيراً إلى أنه حاول دخول المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية وتم تدميره على بعد 15 كم من مركز مدينة عفرين.

يشار إلى أن ميليشيات موالية للنظام حاولت الدخول إلى عفرين قبل أسبوع لكنها اضطرت للانسحاب، إثر إطلاق القوات المسلحة التركية نيران المدفعية، مما أجبرها على التوقف على بعد 10 كلم من المدينة بسبب الرشقات التركية، وتبيّن لاحقاً أن هذه القوات تسمى (قوات دفاع محلي) وتتبع لإيران وتضم (فوج النيرب، لواء الباقر، فوج السفيرة، فوج نبل والزهراء)، بحسب ناشطين.

شاهد أيضاً

تدمير رتل لقوات الأسد على طريق درعا

أكدت وسائل إعلامية أن الفصائل العاملة في ريف درعا دمرت رتلاً لميليشيا أسد الطائفية على …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات