الرئيسية / الشرق الاوسط / إيران تقرصن حسابات الحريري وعون… لقلب موازين القوى

إيران تقرصن حسابات الحريري وعون… لقلب موازين القوى

كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية نقلاً عن جهاز إستخبارات غربي عن أن قراصنة إنترنت ايرانيون تدعمهم دولتهم اخترقوا حسابات رئيس الوزراء اللبناني  ورئيس الجمهورية   ووزيري الخارجية والدفاع جبران باسيل ويعقوب الصراف إضافة إلى حسابات عدد من  اللبنانية.

وتابعت الصحيفة قولها إن القراصنة الإيرانيين الذين ينتمون إلى عملية” أويلريغ ” يعملون منذ ستة أشهر على إختراق خوادم )أو ما يعرف بالـ Serveurs) لبنانية على وجه الخصوص، وكان لديهم إمكان الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني للرئيسين سعد الحريري وميشال عون.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن الإستخبارات الغربية: “إن النية واضحة، وهي محاولة التأثير على صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في أيار 2018 لمصلحة “” من خلال السعي لجمع معلومات محرجة عن منافسيه”.

وقد جمع القراصنة وثائق وكلمات السر، ما يخوّل  إلى قلب ميزان القوى الهش في ، لمصلحة “حزب الله”.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الهجمات منسقة على مستوى استراتيجى، وفقاً لما ذكره مصدر الإستخبارات، وهذه الهجمات ستكون دليلاً على مشاركة إيران المباشرة في اللعبة السياسية اللبنانية المعقدة جداً، كما تؤكد هذه الخدمات الاتهامات التي وجهها الرئيس سعد الحريري من الرياض ونفاها بشدة الأمين العام لـ”حزب الله”  في خطاب تلفزيوني في منتصف تشرين الثاني.

المصدر : موقع القوات اللبنانية

شاهد أيضاً

تدمير رتل لقوات الأسد على طريق درعا

أكدت وسائل إعلامية أن الفصائل العاملة في ريف درعا دمرت رتلاً لميليشيا أسد الطائفية على …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات