الرئيسية / اسلحة حديثة / مهداف المستقبل.. يدعم نظام أندرويد ويمكن مشاركة الهدف

مهداف المستقبل.. يدعم نظام أندرويد ويمكن مشاركة الهدف

صنّعت شركة “إلبيت” الإسرائيلية مؤخرا مهدافا ذكيا يربط بين المقاتلين والقادة وينقل التعليمات والمعلومات فيما بينهم. يستند مهداف “‏Xact‏” الجديد، الذي خُطِط له وطُوّر طيلة سنوات على برمجية “أندروئيد”، وهو يبث صورة يراها الجندي عبر المهداف إلى سائر المقاتلين والضابط. من المفترض أن يستخدم هذا المهداف كل من المقاتلين، القناصين في الجيش الإسرائيلي ويتوقع أن يُحسّن دقة عمل مستخدميه بشكل كبير.

واجهة التشغيل الفريدة الخاصة بمهداف “Xact” مطابقة تماما لنظام التشغيل المألوف لدى الجنود في هواتفهم الذكية. ومن خلال نقل الصور من الميدان، سيكون القادة قادرين على اختيار المقاتل الأنسب للقيام بمهمة إطلاق النار، وفقا للقيود العملياتية وموقع مختلف العناصر في المنطقة.

مهداف “‏Xact‏” الجديد

المهداف المتقدم معدّ أساسا للعمليات الليلية، ولكن شكله المميّز يتيح استخدامه خلال النهار أيضًا، في كل الأماكن المفتوحة والمغلقة على حدٍّ سواء. بالإضافة إلى ذلك، من السهل جدا حمله، مقارنة أجهزة المهداف الأخرى الموجودة اليوم، وهو يتيح الكشف عن أهداف تبعد حتى 600 متر.

بعد سنوات من التجارب، الاختبار، والتطويرات، بدأت شركة “إلبيت لتصنيع المنظومات” بإنتاج هذا المهداف العصري وحتى أنها بدأت ببيعه للقوات العسكرية الأسترالية.

 

شاهد أيضاً

روسيا تؤكد إرسال مركبة Uran-9 لاختبارها في سوريا

كانت روسيا في طليعة الدول التي باشرت بناء المركبات الأرضية غير المأهولة ، وفي الأسبوع …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات