2017/11/24
الرئيسية / اسلحة حديثة / ستملك القوات الروسية قريبا قاتلة الدبابات سبروت-إس دي إم1

ستملك القوات الروسية قريبا قاتلة الدبابات سبروت-إس دي إم1

ستحصل قوات الإنزال الجوية الروسية قريبا على الدبابة الخفيفة  المضادة للدبابات “سبروت-إس دي أم1″، المعدة لقوات الإنزال الجوية في والمستقبل القريب.

وأعلن ألبرت باكوف، المدير العام لمجمع “مصنع الجرارات” أنه تم تأكيد برنامج الاختبار، والتقنية جاهزة لبدء الاختبار. ومن المتوقع البدء بإنتاج سلسلة من هذه الدبابة في عام 2018.

وقال باكوف: “المصفحة الجديدة قادرة على محاربة المركبات المدرعة والقوى العاملة، ودعم هجوم القوات البرية. أي أنها تمتلك إمكانيات كقدرات الدبابة. والسلاح الرئيسي فيه هي سلاح دبابة — مدفع عيار 125 ملم ومجموعة كاملة من ذخيرة الدبابة. وقادرة على المناورة بشكل جيد في ساحة المعركة، وتستطيع قوات الإنزال التنقل على “سبروت”، وهذا أمر مستحيل في حال المدفعية ذاتية الحركة العادية”.

وأضاف أن “سبروت”- سلاح ثوري. لا يوجد أحد من قبل صنع دبابة خفيفة قادرة على إنزال القوات وفيها قوة نيران، مساوية لقوة نيران دبابة قتالية.

والميزة الرئيسية لل “سبروت-إ س دي”، وبفضلها سميت ب “قاتلة الدبابات”، قوة النيران. فهي تقريبا نفس قوة النيران في “تي-72” و”تي-90″، وذلك بفضل المدفع الذي عيار 125 ملم. وفي الوقت نفسه، يتم استخدام نفس الذخيرة — شديدة الانفجار، خارقة الدروع والترادفية. ويوجد أيضا المقذوفات موجهة “كراسنوبول”، ومداها 20 كم. وتشمل الذخائر أيضا صواريخ موجهة مضادة للدبابات.

شاهد أيضاً

إطلاق قمر صناعي مغربي وسط تكتم إعلامي يثير قلق الجارتين إسبانيا والجزائر

ليلة 8-9 تشرين الثاني/نوفمبر، أطلق القمر الصناعي المغربي المجهز بأحدث وسائل مراقبة الأرض من مركز …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: