الرئيسية / اسلحة حديثة / بالفيديو.. الجيش الصهيوني ينشر القبة الحديدية في عرض البحر

بالفيديو.. الجيش الصهيوني ينشر القبة الحديدية في عرض البحر

أعلنت بحرية الاحتلال الصهيوني عن نشر القبة الحديدية  على متن سفنها الحربية عرض البحر المتوسط لكي تكون عارضة للصواريخ التي تهدد منشآتها البحرية وحقول الغاز.

وذكرت “الصحف الصهيونية ” أن صواريخ القبة الحديدية نجحت في اعتراض رشقة من القذائف الصاروخية، ما دفع بالجيش الصهيوني إلى الإعلان عن دخولها الخدمة ضمن نظام الدفاع الجوي على منشآت الغاز البحرية.

وأجريت التجربة في عرض البحر عبر صواريخ تشبه صواريخ “غراد” تم إطلاقها كأهداف محدودة وفي رشقات، حيث وصف قائد نظام الدفاع الجوي الصهيوني “تسفيكا حايموفيتش” التجربة بالناجحة وأن النظام الجديد قد يضطر للعمل مستقبلاً خلال مواجهة مفترضة مع قطاع غزة.

وتم نصب بطارية القبة الحديدية على سفينة صواريخ من طراز “ساعر-5″، أما منصة الصواريخ فقد تم نصبها على مهبط الطائرات على سفينة الصواريخ وتم وصلها برادار ضخم على السفينة.

وتم ربط النظام ككل بنظام القبة الحديدية المتواجد على الساحل، وبالتالي فقد أصبح بإمكان بطارية القبة الاستعانة بالرادار البحري وبالعكس.

بينما قرر الجيش الصهيوني عدم نصب البطارية على منشآت الغاز نفسها لأسباب أمنية خشية اندلاع النيران بالمنشأة خلال إطلاق الصواريخ الاعتراضية.

يذكر بأن المقاومة الفلسطينية أعلنت خلال العدوان الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014 قصف منشأة الغاز التابعة للاحتلال قبالة ساحل شمال قطاع غزة بصواريخ “غراد”.

 المصدر : المجد – وكالات

شاهد أيضاً

القذائف المسمارية “خليــة النحــل” المضـــــادة للأفــــــراد

الباحث انور الشراد : تستخدم دبابات المعركة الرئيسة أنماط أخرى من القذائف لأهداف محددة. فبالإضافة …

أضف رد (التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها)

%d مدونون معجبون بهذه: